fbpx

أبرز الجولات التمويلية في الوطن العربي لشهر مارس

أبرز الجولات التمويلية في الوطن العربي لشهر مارس

تستمر الشركات الناشئة في منطقتنا يومًا بعد يوم في كسب ثقة المستثمرين والعملاء بحلول مبتكرة، وخدمات ذات جودة، وقد جاء شهر مارس استكمالًا لحالة النشاط التي شهدها قطاع رواد الأعمال والابتكار في المنطقة العربية، مع المزيد من النجاحات التي أثبتتها الشركات الناشئة تحديدًا في السعودية، ومصر، والإمارات، إذ استحوذت هذه الدول على النصيب الأكبر من اهتمام المستثمرين المحليين والإقليميين.

بلغ إجمالي الاستثمارات التي تم توجيهها للشركات الناشئة في المنطقة العربية لهذا الشهر ما يزيد عن ٣٢٠ مليون دولار، تركزت أغلبها في قطاعات التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية. وفي هذا التقرير نستعرض أبرز ١٠ جولات استثمارية للشركات الناشئة في المنطقة.

كان أكبر استثمار تحصل عليه شركة ناشئة لهذا الشهر من نصيب شركة تابي الإماراتية، والمتخصصة في خدمات التكنولوجيا المالية وحلول الشراء الآني والدفع اللاحق، حيث نجحت في جمع ٥٤ مليون دولار، بينما تحل في المركز الثاني شركة الطبي، المتركزة في منطقة الشرق الأوسط ومقرها دبي، حيث جمعت تمويلا بقيمة ٤٤ مليون دولار.

تأتي من المملكة السعودية شركة Master Works المتخصصة في تكنولوجيا إدارة البيانات، حيث جمعت ٤٠ مليون دولار، وكذلك شركة خزنة المصرية، المتخصصة في حلول التكنولوجيا المالية، إذ لفتت الأنظار بحصولها على استثمارات بقيمة ٣٨ مليون دولار.

ثم جاءت الجولة التمويلية التي أغلقتها بنجاح شركة Lucky المصرية، المتخصصة في حلول التجارة الإلكترونية وأنظمة العروض والمكافآت، كواحدة من أبرز الجولات التمويلية لهذا الشهر، بواقع ٢٥ مليون دولار.

ومن الإمارات أيضًا جمعت شركة Ahoy للتجارة الإلكترونية تمويلًا بقيمة ٢٠ مليون دولار، في جولة تعد من ضمن الأبرز في الدولة الإماراتية، ثم شهدنا حصول شركة نقلة المصرية، المتخصصة في حلول النقل وسلاسل التوريد على تمويل قدره ١٠,٥ مليون دولار، بالإضافة إلى شركة سحابي السعودية، المتخصصة في خدمات المأكولات والمشروبات وتكنولوجيا المطاعم، حيث جمعت تمويلًا بقيمة ٨,٦ مليون دولار.

وكانت أبرز جولة تمويلية في الكويت لهذا الشهر من نصيب شركة راحة لخدمات التجارة الإلكترونية في قطاع التجارة بالتجزئة والبقالة، حيث جمعت تمويلًا بقيمة ٦,٧ مليون دولار، بينما حلت شركة حصيل السعودية، المتخصصة في التجارة الإلكترونية، في المركز العاشر بواقع ٦,٦ مليون دولار إجمالي استثمارات الجولة التمويلية الأولى.

اقرأ أيضًا: أبرز الجولات التمويلية في الوطن العربي لشهر فبراير

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.