fbpx

أبرز الجولات التمويلية في الوطن العربي لشهر مايو

أبرز الجولات التمويلية في الوطن العربي لشهر مايو
المصدر: Getty Images

كان شهر مايو شهرًا مذهلاً للشركات الناشئة في المنطقة العربية من حيث جولات التمويل، إذ بلغ إجمالي الاستثمارات التي حصدتها تلك الشركات الناشئة أكثر من ٤٦٠ مليون دولار وفي هذا التقرير نستعرض أبرز ١٠ جولات تمويلية.

جمعت الشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة ومصر على وجه الخصوص الحصة الأكبر من الأموال حيث احتلت Kitopi المرتبة الأولى بعد أن جمعت ٣٠٠ دولار. Kitopi هي شركة تقدم خدمات للمطابخ السحابية و تعمل على توفير المكونات وتجميع الطلبات وإعداد وتقديم الوجبات لأصحاب العلامات التجارية للمطاعم.

وفي مصر جمعت منصة Paymob للخدمات المالية ٥٠ مليون دولار وجمعت إنستابج ٤٦ مليون دولار وهي توفر التواصل بين المطورين والمستخدمين لمتابعة أي أخطاء تحدث للتطبيق وتحسين خدمة المستخدم. جمعت منصة سيلندر لبيع وشراء السيارات المستعملة ١٢.٦ مليون دولار ضمن الجولة التأسيسية للشركة.

جمعت شركة Pemo الإماراتية المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية ١٢ مليون دولار. بالإضافة إلى شركتي Cashew و Northladder الإماراتيتين التي حصدتا ١٠ ملايين دولار لكل منهما.

جمعت شركة Mylerz المصرية للتسليم والتنفيذ ٩.٦ مليون دولار. وجمعت شركة ريد بوكس السعودية لخزانات الطرود الذكية ٥ ملايين دولار. جمعت شركة KRUSH Brands الإماراتية ٤.٥ مليون دولار من أجل منصتها Locale للعلامات التجارية الغذائية المحلية الذي تمت إطلاقها مؤخرًا.

اقرأ أيضًا: أبرز الجولات التمويلية في الوطن العربي لشهر أبريل

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.