fbpx

أدنوك للتوزيع تكمل الاستحواذ على حصة ٥٠٪ من شركة توتال إنرجيز للتسويق مصر

أدنوك للتوزيع تكمل الاستحواذ على حصة ٥٠٪ من شركة توتال إنرجيز للتسويق مصر
بيان صحفي

 أعلنت اليوم أدنوك للتوزيع، الشركة الرائدة على مستوى دولة الإمارات في قطاع توزيع الوقود ومتاجر التجزئة، والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن أنها قد أكملت استحواذها من توتال إنرجيز ماركتنج على حصة ٥٠٪ من شركة توتال إنرجيز للتسويق مصر. 

يمثل إتمام هذه الصفقة الهامة التي تم الإعلان عنها في شهر يوليو ٢٠٢٢، أول حضور رسمي لأكبر شركة إماراتية في قطاع توزيع الوقود ومتاجر التجزئة في السوق المصري.

من المتوقع أن تعزز الصفقة من أرباح أدنوك للتوزيع قبل خصم الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء، وذلك بعد مرور العام الأول على استكمال عملية الاستحواذ (زيادة بنسبة ٦٪ على أساس توحيد البيانات بنسبة ١٠٠٪).

تعد شركة توتال إنرجيز مصر واحدة من أكبر أربع شركات بيع الوقود بالتجزئة في مصر مع علامة تجارية قوية وسجل حافل بالنجاحات. 

يشكل هذا الاستحواذ خطوة مهمة ضمن مسيرة أدنوك للتوزيع وخططها للتوسع دوليًا. 

تشمل الشراكة محفظة أعمال متنوعة في مجال قطاع التكرير والبتروكيماويات تضم ٢٤٠ محطة بيع الوقود بالتجزئة وما يزيد عن ١٠٠ متجرٍ للبيع بالتجزئة وأكثر من ٢٥٠ محطة تغيير زيت ومراكز غسيل السيارات وبيع الوقود بالجملة ووقود الطائرات وعمليات زيوت التشحيم.

تخطط أدنوك للتوزيع إلى إدخال مفهوم متاجر واحة أدنوك المميزة إلى السوق المصري لتقدم للعملاء تجربة تسوق لا تضاهى، بالإضافة إلى افتتاح محطات خدمة أدنوك وتقديم أحدث خدمات التزود بالوقود ومتاجر التجزئة من خلال تجربة تسوق معززة رقمياً للعملاء في مصر.

يأتي هذا الإعلان في أعقاب الأداء القوي الذي حققته أدنوك للتوزيع العام الماضي، حيث افتتحت الشركة ٦٨ محطة خدمة جديدة في جميع أنحاء دولة الإمارات والسعودية، وسجلت نموًا في الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بقيمة ٣,٥ مليار درهم وصافي أرباح بقيمة ٢,٧ مليار درهم. 

يعد توسع أدنوك للتوزيع في مصر خطوة مهمة جديدة في إطار تنفيذ استراتيجية أدنوك للتوزيع للنمو والتوسع دوليًا، وكان الشركة قد افتتحت أولى محطاتها خارج دولة الإمارات في السعودية عام ٢٠١٨، حيث تدير حالياً ٦٦ محطة خدمة، إضافة إلى ذلك، تساهم منتجات زيوت أدنوك فويجر في توسيع نطاق تواجد أدنوك للتوزيع على المستوى الدولي من خلال تصديرها إلى ٢٥ دولة حول العالم.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.