fbpx

السعودية توقع ١٣ عقدًا استثماريًا مع الولايات المتحدة الأمريكية

السعودية توقع ١٣ عقدًا استثماريًا مع الولايات المتحدة الأمريكية

سهلت وزارة الاستثمار السعودية (MISA) توقيع ١٣ اتفاقية استثمار مع مجموعة من شركات الولايات المتحدة الأمريكية المتحدة الرائدة. وجرت مراسم التوقيع على هامش زيارة الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن للمملكة وحضرها وزراء من الوفد الرسمي لرئيس الجمهورية.

تغطي الاتفاقيات الموقعة مجموعة من القطاعات بما في ذلك الطاقة والفضاء والدفاع والمنسوجات والتصنيع والتعليم والسياحة. وتبني الاتفاقيات على علاقة اقتصادية طويلة الأمد وتوضح ثقة المستثمرين الأمريكيين في الفرص المعروضة في المملكة.

تم توقيع أربع مذكرات تفاهم في مجال الرعاية الصحية بهدف توسيع قدرات الرعاية الصحية العالمية مع الإشارة إلى الاعتراف المتزايد بين العلامات التجارية العالمية للرعاية الصحية بفرص الاستثمار المتاحة في قطاع علوم الحياة السعودي.

تشمل الاتفاقيات الموقعة شراكة بين MISA وشركة Boeing لصناعة الطيران في المجالات المتعلقة بتصنيع الطائرات، وكذلك بين مجموعة Ajlan & Bros القابضة السعودية وشركة SolarEdge الرائدة في مجال الطاقة الذكية الأمريكية لاستكشاف الاستثمار في الطاقة المتجددة.

استمر الاستثمار الأمريكي في المملكة العربية السعودية في النمو خلال السنوات الأخيرة، مع وجود إجمالي ٧٤٣ شركة في المملكة وحوالي ٧٠ ألف سعودي يعملون في الشركات الأمريكية.

شهدت المملكة نموًا قويًا في الاستثمار الأجنبي المباشر في السنوات الأخيرة حيث أتاحت الإصلاحات الاقتصادية للمملكة مجموعة واسعة من الفرص للمستثمرين الدوليين. وتتوقع أحدث توقعات صندوق النقد الدولي أن تكون المملكة العربية السعودية ثاني أسرع الاقتصادات نموًا في مجموعة العشرين (G20) هذا العام.

اقرأ المزيد: السعودية تخصص ٣,٤ مليار دولار للتطعيمات والأدوية الأساسية

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.