fbpx

حصاد ٢٠٢٠| أكبر الجولات التمويلية في الشرق الأوسط

جمعت أعلى ١٠ شركات ناشئة تمويلا في الشرق الأوسط ما يقرب من ٤١٢.٤ مليون دولار
حصاد ٢٠٢٠| أكبر الجولات التمويلية في الشرق الأوسط

رغم ما عاناه قطاع ريادة الأعمال بسبب جائحة كورونا، استطاعت بعض الشركات الناشئة في الشرق الأوسط جذب الاستثمارات وزيادة فرص النمو، خاصة في قطاع التكنولوجيا.. نتعرف عليها في هذا التقرير.

جمعت أعلى ١٠ شركات ناشئة تمويلا في الشرق الأوسط في ٢٠٢٠، ما يقرب من ٤١٢.٤ مليون دولار من المستثمرين.

تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر أنظمة الشركات الناشئة نشاطا، إذ تتخذ ٦ شركات ناشئة الإمارات مقرا لها من أصل ١٠، تليها السعودية بشركتين، ثم مصر والكويت مع شركة واحدة لكلا منهما.

تتصدر الشركات الناشئة الأعلى تمويلا مجموعة إيميرجنج ماركتس بروبرتي Emerging Markets Property Group المتخصصة في المنصات العقارية عبر الإنترنت، إذ حصلت على ١٥٠ مليون دولار.

أكبر الجولات التمويلية في الشرق الأوسط ٢٠٢٠

  1. مجموعة إيميرجنج ماركتس بروبرتي Emerging MarketsProperty Group

جمعت إيميرجنج ماركتس بروبرتي ١٥٠ مليون دولار، المجموعة المتخصصة في المنصات العقارية في الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وجنوب آسيا، من بينها: Bayut.com في الإمارات وZameen.com في باكستان وBproperty.com في بنجلاديش.

2. كيتوبي Kitopi

حصدت منصة كيتوبي للخدمات السحابية للمطابخ والمطاعم، مقرها الإمارات، والتي تتعاون مع أكثر من ١٢٠ في جميع أنحاء الولايات المتحدة والسعودية والإمارات، والمملكة المتحدة والكويت، ٦٠ مليون دولار في جولة التمويل الثانية.

3. فيزيتا Vezeeta

حصلت منصة فيزيتا لحجز مواعيد الرعاية الصحية، والتي تقدم خدماتها في مصر وأفريقيا، على ٤٠ مليون دولار في جولة التمويل الرابعة.

4. جاهز Jahez

حصدت منصة جاهز للتوصيل، والتي تربط العملاء بمقدمي خدمات الطعام سواء مطاعم أو ربات البيوت، مقرها السعودية، ٣٦.٨ مليون دولار في جولة التمويل الأولى.

5. سيل إني كار.كوم SellAnyCar.com

حصلت شركة سيل إني كار.كوم المتخصصة في تقديم خدمات بيع السيارات المستعملة، عبر منصتها الإلكترونية، ومقرها الإمارات، على ٣٥ مليون دولار.

6. يهال Yahaal

جمع تطبيق يهال، الذي يقدم منتجات متنوعة لحديثي الولادة والرضع والأطفال، ومقره الكويت، ٢٧ مليون دولار في جولة التمويل الأولى.

7. تابي Tabby

حصدت شركة تابي، والتي تتعاون مع تجار التجزئة لتوفير خيارات الدفع الآجل لعملائها عبر الإنترنت أو في المحلات التجارية، ومقرها الإمارات، ٢٣ مليون دولار في جولة التمويل الأولى.

8. بيور هارفست Pure Harvest

جمعت بيور هارفست للمزارع الذكية، والتي تعمل على ضمان النمو المستدام للمنتجات الزراعية، ومقرها الإمارات، ٢٠,٦ مليون دولار في جولة التمويل الأولي.

9. صحتك Sehteq

صلت شركة صحتك، التي تقدم خدمات التأمين الصحي، بتكلفة منخفضة، للأفراد والشركات والعائلات، ومقرها الإمارات على تمويلا بقيمة ٢٠ مليون دولار.

10. نعناع Nana

حصل تطبيق نعناع لشراء وتوصيل البقالة والحاجات اليومية، والذي يخدم 14 مدينة في أنحاء السعودية، 18 مليون دولار.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.