fbpx

دبي تدرس طرح حصة من طيران الإمارات للاكتتاب العام

دبي تدرس طرح حصة من طيران الإمارات للاكتتاب العام
المصدر: إيكونمي بلس

تدرس حكومة دبي طرح حصة من شركة طيران الإمارات للاكتتاب العام في سوق دبي المالي، في الوقت الذي تعمل فيه السلطات على تعزيز النشاط في سوق الأسهم المحلية، بحسب ما قاله رئيس شركة طيران الإمارات تيم كلارك، في تصريحات لوكالة لرويترز.

تخطط دبي لإدراج ١٠ شركات حكومية في بورصتها، بموازاة إنشاء صندوق لصانع السوق بقيمة ٥٤٥ مليون دولار، وذلك تعزيزًا لنشاط التداول في سوقها المالي.

كان الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، أحمد بن سعيد آل مكتوم، قال في تصريحات سابقة لقناة الشرق، إن مجموعة طيران الإمارات وشركاتها التابعة قد تساهم في عملية الطروحات التي سيشهدها سوق دبي المالي خلال الفترة المقبلة.

كان قد أضاف ضمن تلك التصريحات قائلًا: “وفق الخطة المعلنة من لجنة تطوير أسواق المال والبورصات في دبي، ستكون هيئة كهرباء ومياه دبي المعروفة بديوا، من أولى الشركات التي سيتم طرحها في سوق دبي، إلى جانب الإعلان الأخير عن إدراج نظام التعرفة المرورية المعروف بـ”سالك”.

تلقت طيران الإمارات من حكومة دبي حوالي ٣,٨ مليار دولار، خلال جائحة فيروس كورونا، من ضمنها ٢ مليار دولار تم الإعلان عنها العام الماضي، وكانت قد حصلت حتى الآن على ٣,٨ مليار دولار من الحكومة، وقد أشارت الشركة إلى أنها ستحتاج لوقت للعودة للربحية على الرغم من ارتفاع أعداد الركاب.

سجلت الشركة خسائر بقيمة ١,٦ مليار دولار، في الفترة من أبريل إلى سبتمبر، وذلك بالمقارنة مع ٣,٤ مليار دولار، في الفترة نفسها من العام الماضي.

ارتفعت إيرادات طيران الإمارات ٨٦٪؜ لتصل إلى ٥,٩ مليار دولار، وقد نقلت الشركة إجمالي ٦,١ مليون راكب ارتفاعًا من ١,٥ مليون راكب في الفترة نفسها من العام الماضي.

شغلت طيران الإمارات ٤٧,٩٪؜ من مقاعد طائراتها في النصف الأول من العام الجاري ارتفاعا من ٣٨,٦٪؜ في الفترة نفسها العام الماضي.

لاتزال وحدة الشحن الجوي بالشركة تمثل نقطة مضيئة إذ زاد نشاطها ٣٨٪؜ إلى ١,١ مليون طن في الفترة نفسها، إذ بلغ حجم عمليات الشحن حاليا ٩٠٪؜ من مستوياته قبل الجائحة.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.