fbpx

شروق بارتنرز تطلق صندوق بقيمة ١٥٠ مليون دولار لدعم الشركات الناشئة

شروق بارتنرز تطلق صندوق بقيمة ١٥٠ مليون دولار لدعم الشركات الناشئة
المصدر: ومضة

أطلقت شروق بارتنرز، العاملة في مجال رأس المال الاستثماري والتي تستثمر في الشركات الناشئة، رسميًا الإصدار الثاني من مشروعها الأساسي، صندوق بداية ٢ بقيمة ١٥٠ مليون دولار.

يركز الصندوق على الشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا الزراعية والتجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا المالية، في مرحلة ما قبل وأثناء التأسيس.

أطلقت شروق بارتنرز، في ٢٠٢١، أول صندوق متخصص لديون المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باسم صندوق النهضة ١.

يعتبر هذا الدين قرضًا مقدمًا للشركات الناشئة من قبل المستثمرين، ويسدد على أقساط وفوائد، وليس مقابل حقوق الملكية في الشركة، وبالتالي توفر هذه الديون لأصحاب المشاريع إمكانية الوصول إلى التمويل من دون الحاجة إلى التفريط في حصة من شركاتهم.

ساهمت شروق بارتنرز حتى الآن في ٨٠ عملية استثمار أولي في أكثر من ٥٠ شركة، بقيمة بلغت واحد ونصف مليار دولار، بما في ذلك شركة ثروة المتخصصة في الاستشارات الاستثمارية، وشركة Trukker المتخصصة في خدمات النقل اللوجستية وحجز الشاحنات عند الطلب، ومنصة Breadfast الإلكترونية التي توفر مختلف احتياجات ومستلزمات المنازل، وغيرهم.

تعتبر شروق بارتنرز، التي تأسست في ٢٠١٧، من الشركات الاستثمارية المتخصصة في مجال التمويل الأولي للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، وتطمح لدعم جهود ومساعي رواد الأعمال لتطوير أفكارهم الخلاقة وتحويلها إلى مشاريع تجارية مزدهرة، ويقع مقر الشركة في أبو ظبي، وتمتلك ٦ مكاتب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان.

تعد شروق بارتنرز شركة الاستثمار الوحيدة التي تلقت تمويلاً من ٧ صناديق ثروة سيادية في دول مجلس التعاون الخليجي والأردن، وهي أيضًا الشركة الوحيدة في دول مجلس التعاون الخليجي التي تلقت استثمارًا من صندوق الثروة السيادية الكوري Korea Venture Investment Corporation، فضلًا عن العديد من المستثمرين البارزين.

اقرأ أيضًا: شروق بارتنرز تطلق أول صندوق للديون المغامرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.