fbpx

صندوق رعاية المبتكرين يُطلق برنامج ” Bio-iChallenge” لدعم الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب

صندوق رعاية المبتكرين يُطلق برنامج ” Bio-iChallenge” لدعم الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب
صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، عن إطلاقه برنامج Bio-iChallenge، الذي يشجع فرق العمل من الطلاب المبتكرين في السنة النهائية أو قبل النهائية في إحدى الجامعات المصرية للعمل على تحدٍ صناعي حقيقي.
  • يهدف البرنامج لدعم الابتكار وتقديم الحلول للتحديات التي تواجه الصناعات المصرية، خاصة في مجالات الأغذية، والصحة، ومنتجات التجميل، والبيوتكنولوجيا.
  • سيحصل الطلاب المشاركون في البرنامج على دعم مادي يصل إلى 50 ألف جنيه، ومساندة تقنية من متخصصين، مع توفير مرافق ومعدات لتنفيذ المشروع.

أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، عن إطلاقه برنامج فإن برنامج Bio-iChallenge، الذي يشجع فرق العمل من الطلاب المبتكرين في السنة النهائية أو قبل النهائية في إحدى الجامعات المصرية للعمل على تحدٍ صناعي حقيقي، بإشراف متخصصين في الصناعة، وإشراف أكاديمي متميز، والحصول على تمويل يصل إلى 50 ألف جنيه.

يهدف البرنامج لدعم الابتكار وتقديم الحلول للتحديات التي تواجه الصناعات المصرية، خاصة في مجالات الأغذية، والصحة، ومنتجات التجميل، والبيوتكنولوجيا.

يحصل الطلاب المشاركون في البرنامج بجانب الدعم المادي المذكور على دعم فني وتقني وهندسي من متخصصين وخبراء من الشركات المشاركة حتى نهاية المشروع، توفير مرافق ومعدات من الشركات المشاركة لتنفيذ المشروع بأفضل جودة، استخدام الإمكانيات العلمية والتقنية المتاحة في الجامعات ومراكز البحوث المشاركة، على أن يتم إتاحة فرصة لتقديم ما وصل إليه الفريق المبتكر في معرض سيقام خصيصًا لتكريم الفرق المشاركة، والمشرفين الأكاديميين، والشركاء الصناعيين.

يشار إلى أنه قد وقع كل من د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي  ود.رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤحرًا بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في “صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ”، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لدعم وتشجيع الطلاب على الابتكار وريادة الأعمال ، وتحقيق التكامل بين التعليم المدرسي والجامعي في رعاية الطلاب المبتكرين والنوابغ.

 وينص البروتوكول على تقديم الدعم للطلاب النوابغ والمبتكرين لتطوير مشروعاتهم الابتكارية المؤهلة للتصفيات على المستوى الدولي؛ ولدعم الفرق الطلابية الريادية من خلال دوري ريادة الأعمال للمدارس، ودعم مسابقة وطنية فى كافة المجالات المؤهلة للتصفيات، والإعلان عنها في المدارس، وتنظيم المعسكرات التدريبية المشتركة، ودعم برامج تدريبية لمنسقى هذه البرامج والمسابقات.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.