fbpx

ملاءة السعودية تغلق جولة تمويل مبدئية بقيمة ١,٧ مليون دولار

ملاءة السعودية تغلق جولة تمويل مبدئية بقيمة ١,٧ مليون دولار
بيان صحفي

أعلنت ملاءة شركة التكنولوجيا المالية، المتخصصة في إدارة المصاريف الشخصية عن إغلاق جولة تمويل استثمارية مبدئية بقيمة ١,٧ مليون دولار، بمشاركة Impact46 وخوارزمي فينتشرز وVenture Souq وWealthwell، بالاضافة الى عدد من المستثمرين الملائكيين.

تأسست ملاءة في نوفمبر ٢٠٢٠ وقد أعلنت مؤخرًا عن حصولها على تصريح البنك المركزي لمزاولة أنشطة المصرفة المفتوحة كأول شركة تطلق منتج مبني على المصرفية المفتوحة في المملكة.

 تهدف ملاءة إلى مساعدة الأفراد على متابعة مصاريفهم وزيادة مدخراتهم باستخدام أحدث الأساليب في علم البيانات والذكاء الاصطناعي.

صرح عبدالعزيز التركي، العضو المنتدب لخوارزمي فنتشرز: “فريق ملاءة مثال رائع لرياديين طموحين خاضوا خطوة جريئة كأول شركة تقنية مالية تطلق خدماتها بشكل كامل للأفراد للاستفادة من خدمات المصرفية المفتوحة. تطبيق ملاءة سيسهم في تسهيل الوصول إلى حلول إدارة المصاريف وتعزيز ثقافة الادّخار في المجتمع. نسعد بانضمامنا لرحلتهم في تحقيق مهمتهم المتمثلة في رفع الوعي المالي وتيسير إدارة المصروفات الشخصية”.

من جانبه قال محمد النصيان من فريق impact46: “هناك زيادة في الوعي المالي مدفوعًا بالتغييرات في سلوك المستهلك عالميًا وبعدد من المبادرات الحكومية محليًا، وبالاضافة الى المصرفية المفتوحة فان الحاجة تتزايد لأدوات إدارة أموال شخصية لمجابهة التحولات الكبيرة في القطاع المالي، حيث تنتهج ملاءة اسلوبًا فريدًا في مواكبة هذا التحول عبر حلولها في الادخار والاستثمار وبالأخص التمويل، ولدينا تاريخ طويل مع مؤسسي ملاءة ولطالما اعجبنا بطموحاتهم ومرونتهم، ونؤمن برؤيتهم ونسعد بدعمهم”.

كما أضاف سونيل كوكالي، الشريك العام لفينتشر سوق: “أطروحتنا للتكنولوجيا المالية تتضمن حلول إدارة المصاريف الشخصية ونعتقد بوجود فراغ وحاجة ملحة لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونحن متحمسون لمنهجية ملاءة القائمة على تقديم هذه الخدمات لجيل الألفية وجيل Z ومساعدتهم على اتخاذ قرارات تمويلية واستثمارية أفضل، وسعيدون بالانضمام لعلي وفيصل في رحلتهم نحو تحقيق ذلك”.

اقرأ أيضًا: خوارزمي فينتشرز تغلق صندوق بقيمة ٧٠ مليون دولار لتمويل الشركات الناشئة

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.