fbpx

نعناع السعودية تحصد ١٨ مليون دولار في جولة التمويل الثانية

تهدف الشركة إلى توصيل ١٠٠ ألف طلب شهريا بحلول نهاية ٢٠٢٠
نعناع السعودية تحصد ١٨ مليون دولار في جولة التمويل الثانية
تأسست منصة نعناع لشراء البقالة المنزلية عبر الإنترنت في ٢٠١٥

حصلت شركة نعناع Nana السعودية على تمويل بقيمة ١٨ مليون دولار من كلا من ومضة، والصندوق السعودي للاستثمار المخاطر STV، ومؤسسة شركاء المبادرات في الشرق الأوسط MEVP، والشركة السعودية للاستثمار الجريء SVC وشركة إمباكت٤٦ Impact46 وشركاء وتر.

نعناع منصة إلكترونية لشراء البقالة المنزلية عبر الإنترنت، كما أنها تساعد المتاجر البقالة الضخمة على عرض منتجاتها لملايين المستخدمين. ويسمح تطبيق نعناع لمستخدميه شراء منتجات البقالة بكل سهولة ويسر دون أن يغادروا منازلهم، حيث يقوم المتسوق بطلب مشترياته عبر الإنترنت لتصله إلى عنوانه المسجل، كما يسمح للمستخدمين متابعة سير طلباتهم لحظة بلحظة. وتقدم نعناع خدماتها حالياً في ١٤ مدينة بالمملكة العربية السعودية.

تأسست منصة نعناع في عام ٢٠١٥ على يد أحمد السمعاني وسامي الحلوة وعبد المجيد الصوخان، وتمكنت من مضاعفة معدل مبيعاتها ثلاث مرات خلال العام الماضي، وأقامت شراكات مع سلسلة كارفور وباندا وسبار وأسواق المزرعة ومانويل وغيرها، مما ساعدها على تقديم أكبر تشكيلة ممكنة من السلع الاستهلاكية للعملاء في جميع أنحاء المملكة. 

“ستمكننا هذه الجولة من التوسع داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، كما ستسمح لنا بالتركيز على مواصلة تحسين تجربة عملائنا الممتازة وتطوير حلول تكنولوجية لدعم نمو شركائنا وتطورهم”

سامي الحلوة، الرئيس التنفيذي في نعناع

وستساهم هذه الجولة الاستثمارية في تمكين منصة نعناع من مواصلة إقامة شراكات جديدة مع متاجر الهايبر ماركت ومحلات المواد الغذائية. وتهدف الشركة إلى توصيل ١٠٠ ألف طلب شهريا إلى المشترين في السعودية بحلول نهاية عام ٢٠٢٠. 

قال سامي الحلوة، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة نعناع في بيان صحفي: “لقد أمضينا العام ونصف العام الماضيين في إزالة العوائق التي تواجه عملائنا عند شرائهم منتجات البقالة اليومية. ولا يزال الطريق أمامنا طويلاً، لكننا واثقون من قدرتنا على أن نكون التطبيق الأول الذي يستخدمه المستهلكون في السعودية”.

وأضاف سامي: “ستمكننا هذه الجولة من التوسع داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، كما ستسمح لنا بالتركيز على مواصلة تحسين تجربة عملائنا الممتازة وتطوير حلول تكنولوجية لدعم نمو شركائنا وتطورهم”.

ومن جانبه قال فادي غندور، الرئيس التنفيذي لشركة ومضة: “في أعقاب أزمة فيروس الكورونا الحالية، ستكون الشركات التي عززت من مكانتها في تقديم الخدمات الأساسية للمجتمع في الأوقات العادية وكذلك الصعبة هي الرابحة في المستقبل، وتعد نعناع واحدة من هذه الشركات، ونحن سعداء للغاية للاستثمار بها”.

وقد حصلت نعناع في ٢٠١٩ على جولة تمويلية أولى بقيمة ٦,٦ مليون دولار.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.