fbpx

هوب فينتشرز البحرينية تختتم أعمال النسخة الأولى من برنامج بداية لريادة الأعمال

هوب فينتشرز البحرينية تختتم أعمال النسخة الأولى من برنامج بداية لريادة الأعمال

اختتمت شركة Hope Ventures هوب فينتشرز، الذراع الاستثماري لصندوق هوب Hope Fund، النسخة الأولى من برنامج بداية لريادة الأعمال.

 اختارت هوب فينتشرز شركتين بحرينيتين في مرحلة الفكرة، لمنحهما ٢٠ ألف دينار بحريني، حيث حصلت Gold Souq وشركة Truck,Ly ١٠ آلاف دينار كلًا على حدة، للعمل على تطوير أفكارهما والانتقال للمراحل التالية.

جاءت عملية الاختيار على أساس الجدارة والكفاءة وذلك خلال برنامج بداية للمستفيدين الذين أظهروا مستويات عالية من الدافع والكفاءات نحو مفاهيم أعمالهم الفريدة.

يعد Gold Souq هو سوق للتجارة الإلكترونية متوافق مع الشريعة الإسلامية، متخصص في  المجوهرات الذهبية والفضية، كما يعد Truck.ly منصة لوجستية للشاحنات بين الشركات والتي تربط شركات النقل البري بأصحاب الأعمال ممن يحتاجون إلى خدمات النقل البري.

تم إطلاق برنامج بداية للتدريب على ريادة الأعمال في نوفمبر الماضي، لتمكين البحرينيين من تحويل أفكارهم إلى أعمال قابلة للتطبيق، وقد تم تقسيم البرنامج إلى مرحلتين، وشهدت المرحلة الأولى انضمام ٤٠ مشاركًا من القائمة المختصرة التي ضمت ٤١٧ متقدمًا، وتزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة لتحسين مفاهيم أعمالهم.

تقدم ما مجموعه ١٥ مشاركًا إلى المرحلة الثانية والأخيرة، حيث تم منحهم الفرصة لعرض أعمالهم على Hope Ventures ولجنة من المستثمرين من القطاع الخاص.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.