صندوق خليفة يتعاون مع فيسبوك لدعم رائدات الأعمال

تهدف الشراكة إلى تقديم برنامج تدريبي مجاني لألف من رائدات الأعمال على مستوى الإمارات
صندوق خليفة يتعاون مع فيسبوك لدعم رائدات الأعمال
عمل صندوق خليفة منذ تأسيسه عام ٢٠٠٧ مع أكثر من ٤٥٠ رائدة أعمال

وقع صندوق خليفة لتطوير المشاريع شراكة مع فيسبوك، بهدف توفير التدريب والدعم لرائدات الأعمال في الإمارات، من خلال مبادرة فيسبوك العالمية She Means Business، وذلك بمركز أبوظبي للشباب.

تهدف الشراكة إلى تقديم برنامج تدريبي مجاني لألف من رائدات الأعمال على مستوى الدولة، بإشراف وإدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ويتضمن مجموعة من الدورات التدريبية التي تتناول عددا من الموضوعات المهمة في مجال ريادة الأعمال، ومنها تحديد مصادر الأفكار التجارية وتعزيز فرص نمو المشروع على المستويين الإقليمي والدولي إلى جانب إمكانية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الفرص التجارية.

وقالت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة: “إن الشراكة مع فيسبوك تنسجم مع استراتيجية الصندوق الهادفة إلى دعم المرأة وتمكينها وتعكس جهوده في مجال توفير الفرص والتدريب والتمويل للنساء في الإمارات اللاتي يطمحن لبدء مشاريعهن الخاصة وتطويرها لتصبح مشاريع ناجحة ومؤثرة”.

٨٠٪ من النساء في الإمارات يتجهن إلى إطلاق مشاريعهن الخاصة كأفضل الخيارات المهنية المتاحة

موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة

عمل صندوق خليفة لتطوير المشاريع منذ تأسيسه عام ٢٠٠٧ مع أكثر من ٤٥٠ رائدة أعمال واستثمر أكثر من حوالي ٨٦ مليون دولار في الشركات الناشئة والمتوسطة والصغيرة التي أسستها أو تقودها نساء إماراتيات، ما أسهم في ارتفاع نسبة رائدات الأعمال الإماراتيات إلى ٢٩,٩٪، كما شكلت نسبة المرأة المشاركة في برامج صندوق خليفة التدريبية نحو ٥٩٪ من إجمالي ١١ ألف مشارك.

فيما سجل الصندوق أكثر من ٢٠ ألف طلب للاستفادة من الخدمات التي يقدمها استحوذت النساء على ٣٥% من إجمالي المستفيدين من جميع الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الصندوق.

وأضافت الناصري أن الإمارات تشهد إقبالا متزايدا على ريادة الأعمال خاصة من قبل المرأة، وذلك حسب إحصائيات وبيانات المرصد العالمي لريادة الأعمال.

وأوضحت أن ٨٠٪ من النساء في الإمارات يتجهن إلى إطلاق مشاريعهن الخاصة كأفضل الخيارات المهنية المتاحة.

من جانبها قالت ديريا ماتراش المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا لدى فيسبوك: “تتسم هذه المنطقة بتنوعها الحيوي كما يتصاعد دور رائدات الأعمال بشكل متسارع، لذا فنحن فخورون بلعب دور أساسي في هذا الحراك بالتعاون مع صندوق خليفة”.

وأضافت: “منذ تأسيس برنامج She Means Business في دبي عام ٢٠١٧ نجحنا في تدريب ١٤ ألف سيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على كيفية استخدام فيسبوك وانستجرام للتواصل والمشاركة وتنمية أعمالهن، ونحن متفائلون بهذا العام”.