fbpx

فوري تعلن عن أولى استثماراتها خارج مصر في منصة السوق السودانية

فوري تعلن عن أولى استثماراتها خارج مصر في منصة السوق السودانية
بيان صحفي

أعلنت شركة فوري الرائدة في مجال تكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن نجاحها في إبرام صفقة استثمارية مع منصة السوق السودانية، والتي تمثل إحدى أهم المنصات الرقمية للإعلانات المبوبة والتسويق الإلكتروني في السودان.

قالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، إن الصفقة تأتي في إطار مشاركة فوري في أول جولة معلنة لتمويل رأس المال المخاطر في السودان.

أشارت فوري إلى أنها ستساهم في تطوير منصة تكنولوجيا الخدمات المالية الجديدة كاشي Cashi، التابعة لمنصة السوق من خلال الاستثمار في حصة أقلية غير حاكمة في الشركة القابضة السوق، وهي أول استثمارات فوري خارج السوق المصرية.

كانت فوري هي الركيزة المحورية لنجاح جولة تمويل رأس المال المخاطر المذكورة، والتي بلغت قيمتها ٥ ملايين دولار، حيث أثمرت مشاركتها عن تحفيز عدد من أبرز اللاعبين الدوليين في مجال تمويل رأس المال المخاطر على الانضمام إلى تلك الجولة، ومن بينها كبرى المؤسسات الاستثمارية بأسواق أوروبا والولايات المتحدة.

أبرت فوري أيضا في الشهر الماضي صفقة استحواذ على منصة Brimore، من خلال حصة أقلية، تحقيقا لأهداف الشركة الاستراتيجية في التوسع.

تعتزم فوري التوسع بنطاق خدمات منصة السوق، عبر تحفيز انضمام، ومشاركة التجار بها، وتسهيل وصولها وانتشارها بالسوق، فضلا عن تزويدها بالخطط والرؤى التي تساعد على تعظيم النتائج الإيجابية من مختلف أنشطة وعمليات المنصة.

من جانبه قال المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري: “نحن سعداء بالشراكة الاستراتيجية مع منصة السوق، التي تعد أبرز المشروعات الاستثمارية الواعدة والرائدة في مجال الابتكار التكنولوجي بالسودان، وأنا واثق بشكل كبير في قدرتنا على خوض تجربة فريدة بالسوق السوداني عبر منصة السوق، ومنصتها التابعة كاشي لخدمات الدفع الإلكتروني”.

أضاف صبري قائلا: “إن استثمارات فوري في منصة السوق يأتي في إطار خططها الاستثمارية المعلنة، والتي تهدف إلى تعظيم الاستفادة من الأسس التكنولوجية القوية التي تنفرد بها، وشراكتها مع أبرز الكيانات الواعدة من أجل التوسع باستثماراتها إلى الأسواق الخارجية، التي لا تحظى بتغطية في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية”.

كما أكد صبري على أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستمهد الطريق أمام فوري لتأسيس منظومة متكاملة لخدمات الدفع الإلكتروني على مستوى السودان، على غرار منظومتها الرائدة في السوق المصرية المتميزة بأحدث تقنيات الدفع الإلكتروني سهلة الاستخدام.

تأسست منصة السوق عام ٢٠١٦، ونجحت في تقديم نموذج أعمال مهم ومتطور، رغم كافة الاضطرابات السياسية والاقتصادية التي تمر بها السودان في مرحلتها الانتقالية التي مرت بها، حيث يعد تطبيق السوق أحد أكثر التطبيقات تنزيلا في السودان على متجر Google Play، بواقع مليوني عملية تنزيل، وهو يشكل منصة تمكن المستهلكين والبائعين من شراء وعرض كافة السلع المختلفة فضلا عن العقارات والسيارات.

علقت ترنيم سعيد، الشريك المؤسس، والرئيس التنفيذي لمنصة السوق قائلة: “إن الشراكة مع فوري لا تمثل علامة فارقة في مسيرة منصة السوق فحسب، وإنما يمتد تاثيرها الإيجابي إلى مختلف المشروعات الناشئة، في مجال التطوير التكنولوجي بالسوق السوداني بشكل عام، والتي لم تكن في متناول يد أسواق رأس المال العالمية، وأنا أتطلع لأن تكون هذه الشراكة بمثابة البداية، لضخ المزيد من الاستثمارات الدولية في مشروعات التطوير التكنولوجي بالسودان، خلال السنوات القادمة للاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها هذا المجال”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.