fbpx

منصة داول للتكنولوجيا المالية تجمع ٥ مليون دولار في جولة تمويل مبدئية

منصة داول للتكنولوجيا المالية تجمع ٥ مليون دولار في جولة تمويل مبدئية
المصدر: جولة

جمعت منصة داول للتكنولوجيا المالية، ومقرها السعودية، تمويلًا مبدئيًا بقيمة ٥ مليون دولار في جولة جاءت بقيادة صندوق رائد فينتشرز، ومشاركة صندوق Impact46، وسدرة فينتشرز ودراية فينتشرز وغيرهم.

تتبع منصة داول شركة ميسان للتكنولوجيا المالية، التي تتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرًا لها، وقد تأسست عام ٢٠٢٠، وحصلت على ترخيص هيئة السوق المالية للتداول الاجتماعي بنهاية العام، ثم قامت بإطلاق تطبيقها بشكل رسمي في يوليو من العام الماضي ٢٠٢١، حيث تتيح للعملاء الاطلاع على المحافظ الاستثمارية للخبراء والاسترشاد بها في تداولاتهم.

اقرأ أيضًا: Kleen السعودية تحصد ٥٣٣ ألف دولار في جولة التمويل ما قبل الأولية

تسعى منصة داول للاستفادة من هذا الاستثمار في التوسع، بهدف تقديم المزيد من خدمات التداول الاجتماعي، وكذلك توسيع شبكة انتشارها في منطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن إطلاق خدماتها بالربط مع السوق الأمريكي والسوق البريطاني، حيث تركز منذ انطلاقها على استقطاب وتوظيف الكفاءات الوطنية في مجال التكنولوجيا المالية.

اقرأ أيضًا: منصة Shuttle السعودية تحصد استثمارات بقيمة مليون دولار

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لداول، منصور الحربي: “نحن متحمسون للمضي قدمًا، ونهدف لأن نكون الخيار الأول للمتداول في المنطقة، ونسعى لتعزيز تجربة المستثمرين وزيادة الشفافية في السوق المالي”.

من جانبه قال طلال الأسمري، الشريك المؤسس في صندوق رائد فنتشرز: “هناك فرص هائلة خلف مفهوم التداول الاجتماعي، والذي لم يتم تطبيقه إلى الآن في المنطقة، نسعد باستثمارنا في منصة داول التي تقدم هذا المفهوم لأول مرة إلى السوق السعودي، من خلال منصة آمنة وشفافة بدعم هيئة السوق المالية لرفع الوعي لدى المستثمرين، حيث نؤمن بقدرة الفريق على التوسع لخدمة المنطقة كلها قريبا”.

تعتزم منصة داول إطلاق لعبة تعليمية، تأتي في سياق خطتها الاستراتيجية لنشر الثقافة الاستثمارية، حيث تهدف في اللعبة إلى تعليم المبتدئين وتثقيفهم في طرق التحليل الفني لمعرفة تذبذب السوق ومخاطره من خلال ما يمارسونه من توقعات لسعر الأسهم واتجاهاتها وقراءة المخاطر المترتبة على البيع أو الشراء.

اقرأ أيضًا: فينتشر سوق تطلق صندوقا بقيمة ٥٠ مليون دولار للاستثمار في التكنولوجيا المالية

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.