fbpx

منصة Shuttle السعودية تحصد استثمارات بقيمة مليون دولار

منصة Shuttle السعودية تحصد استثمارات بقيمة مليون دولار

 نجحت منصة Shuttle السعودية، والمتخصصة في تقديم حلول الخدمات اللوجستية المرتبطة بالخزانات الذكية، في حصد تمويل بقيمة ٣,٧٥ مليون ريال سعودي، أي ما يعادل مليون دولار، في جولة استثمارية جاءت بقيادة Impact46 بمشاركة مستثمرين آخرين في المنطقة.

أسس محمد الحسن الشركة الناشئة عام ٢٠٢٠، بهدف تقديم تجربة حديثة، تنتقل فيها المنصة من الخزانات التقليدية إلى الخزانات الذكية، مستفيدة من تقنيات إنترنت الأشياء لتحسين دورة التشغيل اللوجستي من خلال تقديم خزائن الخدمة الذاتية كنقاط استلام للطرود. 

تعد الخزانات الذكية أداة لتخزين الطرود بأمان، وتبادلها من قبل أطراف مختلفة ومدعومة بالتكنولوجيا اللازمة لتفاعل تلقائي، كما تتيح المنصة للعملاء توثيق الطلب، والدفع، والاستلام من خلال عملية رقمية بالكامل، حيث تقوم فكرتها على توفير حل لمشكلة عدم وجود العميل وقت توصيل الطلب أو الطرد، مما يؤدي إلى تأجيل التسليم وغيره من المشكلات التي يتم حلها بواسطة الخزانات الذكية.

قال محمد الحسن، مؤسس منصة Shuttle معلقًا على الاستثمار: “نحن نقدم نموذجًا يخدم التجار عبر منصاتهم الإلكترونية، حيث يحل مشاكل التسليم التي يواجهها كل من العميل و مزود الخدمة، ونحن ممتنون لكل من عملائنا وشركائنا على ثقتهم في خدماتنا الفريد، تأتي هذه الجولة لدعم وتحسين البنية التحتية لإنترنت الأشياء IoT وتغطية مجالات جديدة”.

تملك منصة Shuttle حوالي ٩٠ خزنة موزعة في ٩ مدن رئيسية تشمل: الرياض، ،وجدة، والدمام، فضلًا عن تواجدها كما في أكثر من ٨٠ منشأة كالأسواق والفنادق والمباني التجارية ومحطات الوقود التي تخدم أكثر من ٣٠٠ عميل، وتضيف هذه الخطوة قيمة للمنشآت من خلال توجيه الأفراد لزيارة المكان من أجل استلام الطلب.

قادت Impact46 عدة جولات استثمارية في شهر نوفمبر الماضي، كان من أبرزها، تمويل الجولة ما قبل الأولية لمنصة Telgani السعودية والتي جاءت بقيمة ٢,٥ مليون دولار، وكذلك الجولة التمويلية ما قبل التأسيسية لمنصة رصيد والتي جاءت بقيمة ١,١ مليون دولار، فضلًا عن استثمار الشركة في ميريت بقيمة ٥ مليون دولار.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.