fbpx

“أبوظبي للاستثمار” يعقد شراكات مع “مايكروسوفت” و”بلاج آند بلاي” لدعم الشركات الناشئة

يتعاون مكتب أبوظبي للاستثمار مع "مايكروسوفت" لإطلاق سلسلة من المبادرات ضمن برنامج "مايكروسوفت للشركات الناشئة"
“أبوظبي للاستثمار” يعقد شراكات مع “مايكروسوفت” و”بلاج آند بلاي” لدعم الشركات الناشئة

عقد مكتب أبوظبي للاستثمار شراكات منفصلة مع كل من “مايكروسوفت”Microsoft و”بلاج آند بلاي” plug and play لتنفيذ مجموعة من المبادرات التي تزود مؤسسي الشركات الجديدة ورواد الأعمال بالأدوات والموارد الضرورية لتوسعة نطاق أعمالهم.

تهدف الشراكات إلى تمكين الشركات الناشئة من خلال تزويدها بالتمويل الاستراتيجي اللازم لمشاريعها الرئيسية، ودعم الشركات التي تتمتع بمقومات نمو عالية وما زالت في المراحل الأولى لأعمالها، وفق بيان صحفي.

قال طارق بن هندي، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار: “وضعت إمارة أبوظبي الأسس الصحيحة لتمكين الشركات الناشئة من الوصول إلى كافة الفرص والوسائل التي تساعدهم على تحويل أفكارهم الطموحة إلى مشاريع ناجحة على أرض الواقع”.

وأضاف هندي نؤكد التزامنا بتعزيز دعمنا للمستثمرين والمبتكرين خلال عام 2021، وهو ما يتجسد في اتفاقيات التعاون الجديدة الموقعة مع جهات وبرامج تمكين من كافة أنحاء العالم لمد مجتمع الأعمال بالتمويل والعلاقات والإرشاد اللازم”.

يتعاون مكتب أبوظبي للاستثمار مع “مايكروسوفت” لإطلاق سلسلة من المبادرات ضمن برنامج “مايكروسوفت للشركات الناشئة”، والذي يقدم الدعم التقني والمهني وخدمات Azure للحوسبة السحابية بهدف تسريع فرص نمو الشركات الناشئة.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتولى “مايكروسوفت” إدارة عدد من البرامج على مدى خمس سنوات لدعم منظومة الشركات التكنولوجية الناشئة في المنطقة.

وستبدأ هذه الخطوة مع برنامجي “مسرّع X للنمو”، برنامج المسرعات الافتراضي الذي يركز على توظيف المشاريع الناشئة المحلية والإقليمية لتأسيس وتوسيع نطاق عملياتها في إمارة أبوظبي؛ وبرنامج Highway to 100 Unicorns، المبادرة التفاعلية التي تنظم أنشطة تركز على المشاريع الناشئة بدعم من منظومة الشركاء الإقليميين.

تعليقا على الشراكة قال سيد حشيش، المدير العام لـ “مايكروسوفت الإمارات”: “تلعب الشركات الناشئة دورا محوريا في الدفع قدما بعجلة الابتكار وتسريع النمو الاقتصادي، وأصبحت إمارة أبوظبي منصة لإطلاق أفكار وابتكارات هذه الشركات وتوسيع نطاقها على مستوى العالم”.

وأضاف حشيش: “وتأتي شراكتنا الاستراتيجية مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتعكس عمق التزامنا بأن نكون الشريك التكنولوجي العالمي الداعم لمسيرة نمو وتطور رواد الأعمال الواعدين، وأن نساهم في تأسيس أعمال وشركات تحدث نقلات نوعية في مختلف القطاعات بالاعتماد على أحدث الابتكارات التكنولوجية، وتمكينها من تحقيق إنجازات ونجاحات أكبر”.

وتعتبر “بلاج آند بلاي” منصة للابتكار تجمع بين أفضل المشاريع الناشئة وأكبر الشركات والهيئات الحكومية في العالم، وتدير حالياً برامج مسرعات تنموية في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من مربعة سوق أبوظبي المالي.

وقال سعيد عميدي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “بلاج آند بلاي”: “نحن فخورون بشراكتنا مع مكتب أبوظبي للاستثمار لمواصلة دعم المواهب والشركات التكنولوجية الواعدة ومساعدتها على النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأضاف عميددي: “لقد انصب تركيزنا منذ السنوات الثلاث الماضية على توفير فرص أعمال حقيقية للشركات الناشئة والمبتكرة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، والقادرة على ترك بصمة قوية في قطاعات اقتصادية حيوية من خلال التعاون مع الهيئات الحكومية المعنية والشركات الكبيرة”.

.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.