fbpx

إدارة المتحف المصري الكبير تسعى لاعتماده كمبنى أخضر

إدارة المتحف المصري الكبير تسعى لاعتماده كمبنى أخضر
المصدر: جريدة المال

تتعاون حاليًا إدارة مشروع المتحف المصري الكبير مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، فيما يتعلق باعتماد المتحف الكبير كمبنى أخضر، من خلال بنيته التي تتميز بالاستدامة الاقتصادية والبيئية والثقافية، ليصبح بذلك أول متحف في مصر يتم اعتماده كمبنى أخضر.

يأتي ذلك في إطار تحقيق أهداف استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ للتحول نحو مجتمع أكثر استدامة في كافة القطاعات، والحفاظ على التوازن البيئى واستدامة النشاط السياحي والأثري.

يتم العمل خلال الفترة الحالية على دمج كل أبعاد البناء الأخضر والتنمية المستدامة بمشروع المتحف، بما فيها الحصول على شهادات البناء الأخضر، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الدولة المصرية.

أوضح اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، أنه جار خلال الفترة الحالية إدماج كل أبعاد البناء الأخضر والتنمية المستدامة بمشروع المتحف بما فيها الحصول على شهادات البناء الأخضر، بما يتماشى وقيمته الحضارية وكونه أحد أهم وأكبر متاحف العالم.

كان اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، قد أكد على أن حصول المتحف على شهادة الهرم الأخضر المصري، يستلزم تطبيق عدد من الشروط خلال الفترة الحالية.

كما أوضح أنه وبهدف تطبيق هذه الشروط، تعمل إدارة المتحف على تطوير الخدمات المقدمة للجمهور بما يدعم سهولة الوصول للمتحف، وعمل مسارات مخصصة للدراجات ومواقف السيارات، واستخدام سيارات تعمل بالكهرباء، ورفع كفاءة استهلاك المياه والطاقة داخل المتحف من خلال إعادة استخدام المياه وتقليل استهلاكها وخاصة تلك المستخدمة بالزراعات، فضلًا عن نظام القياس والكشف عن التسريب وخفض الحرارة المختلفة واستخدام مصادر للطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا: مصر للطيران تخفض استخدام البلاستيك على رحلاتها بنسبة ٩٠%

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.