fbpx

مصر للطيران تخفض استخدام البلاستيك على رحلاتها بنسبة ٩٠%

ينتج المسافر الواحد عبر رحلات جوية طويلة أو قصيرة قرابة ١,٤٣ كيلو جرام من المخلفات
مصر للطيران تخفض استخدام البلاستيك على رحلاتها بنسبة ٩٠%

أعلنت مصر للطيران، قرارها تقليل استخدام البلاستيك أحادي الاستعمال على متن رحلاتها بنسبة ٩٠%، وحددت الشركة ٢٧ منتجًا مصنوعًا من البلاستيك كان يستخدم على متن طائراتها، واستبدالها بمنتجات صديقة للبيئة.

وكانت قد طرحت مصر للطيران ٤٠% تخفيضا على تذاكر أول رحلة بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة في الثاني والعشرين من يناير الحالي، والمتجهة من القاهرة إلى باريس، لتكون الرحلة الأولى من نوعها لشركة طيران في القارة الأفريقية.

وزير الطيران المدني، محمد منار، قال في بيان صادر عن الوزارة اليوم الإثنين، إن مواكبة رؤية مصر ٢٠٣٠ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، تأتي في مقدمة الأولويات، مؤكدا أن قطاع الطيران المدني المصري يولي أهمية كبيرة لمواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية، من خلال وجود نظام بيئي متكامل ومستدام، يطبق جميع التوصيات والتشريعات المحلية والدولية في مجال الطيران، المتعلقة بحماية البيئة ويعزز القدرة على مواجهة المخاطر الطبيعية والحد من التلوث.

من جانبه قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار عمرو أبو العينين، إن تسيير الشركة الوطنية لهذه الرحلة، بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة، يأتي في إطار المسئولية المجتمعية للشركة، وجهودها في الحد من التلوث البيئي، وتعزيز الوعي بالآثار الضارة المترتبة على استخدام المواد البلاستيكية أحادية الاستعمال.

بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي أياتا تشير إلى أن المسافر الواحد عبر رحلة جوية قصيرة أو طويلة المدى، ينتج قرابة ١,٤٣ كيلو جرام من المخلفات، فضلا عن تنوع أضرار البلاستيك أحادي الاستخدام وآثاره على صحة الإنسان والحياة البحرية، وهو ما يمثل تحديا كبيرا لمواجهة هذه الآثار الضارة.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.