fbpx

إطلاق جائزة “ريادة الأعمال في مصر” لتكريم الكوادر الناجحة في قطاعات مختلفة

تهدف الجائزة لتشجيع رواد الأعمال الشباب في مصر
إطلاق جائزة “ريادة الأعمال في مصر” لتكريم الكوادر الناجحة في قطاعات مختلفة
عمرو منسي

أطلقت شركة IEvents، جائزة “ريادة الأعمال في مصر” (EEA)، بهدف دعم رواد الأعمال المصريين في مختلف المجالات، وتماشيا مع رؤية الدولة لدعم ريادة الأعمال كأحد المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي، ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز شهر مايو القادم، لتكريم أبرز رواد الأعمال وأصحاب المشروعات تقديرا لجهودهم، بحضور نخبة من خبراء الاقتصاد وريادة الأعمال في مصر.

وتوفر احتفالية “ريادة الأعمال في مصر” فرصة للشباب للتواصل مع رائدي المجالات المختلفة، ومع أصحاب المشروعات الأخرى، بهدف تعزيز الابتكار، والتشجيع على ظهور أجيال جديدة من رواد الأعمال.

وتعليقا على إطلاق الجائزة، قال عمرومنسي الرئيس التنفيذي لشركة I-EVENTS: “مصر تشهد ثورة شبابية في الابتكار وريادة الأعمال، ولذلك كان إطلاق جوائز ريادة الأعمال أمرا حتميا نابع من إيماننا بأهمية الاحتفال بتلك الكوادر الناجحة التي أثبتت جدارتها، وأصبحوا قدوة يحتذى بها، ونأمل أن تصبح الجائزة مصدرا لإلهام للمزيد من الشباب وأصحاب المشروعات، وأن يتطلع الشباب إلى الجائزة باعتبارها فرصة تواصل ومنصة ناجحة تجمعهم بأصحاب الخبرة ورواد المجالات المختلفة”.

تعد الجائزة الأولى من نوعها للاحتفال والتقدير بأبرز رواد الأعمال، وتضم اللجنة الاستشارية الخاصة بها مجموعة من أكبر خبراء الاقتصاد وريادة الأعمال في مصر، وتساهم اللجنة في إدارة وتنظيم الجوائز من خلال مشاركتهم بخبراتهم السابقة في مجال تشجيع ومساندة رواد الأعمال. تتمثل اللجنة في أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة السويدى اليكتريك ، وعلاء الدين سبع، الشريك المؤسس لشركة BPE Partners، وأحمد حبيب، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Harvest Holdings والعضو المؤسس لشركة EO Cairo، وحسين الرفاعي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة انرشيا للهندسة والتجارة، ودينا المفتي مؤسسة إنجاز مصر، ونيفين الطاهري، رئيسة مجلس إدارة دلتا شيلد للاستثمار، وأنسي ساويرس، الشريك المؤسس والشريك الإداري في HOF Capital، وثريا إسماعيل، المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية، ووائل الفخراني، الرئيس التنفيذي لشركة أومنيكس الدولية.

تم إطلاق الموقع الرسمي للحفل في ٢٤ فبراير الجاري، للكشف عن الجوائز وتقديم المرشحين، طلبات عرض مشروعاتهم، وستضم المسابقة أكثر من ١٥ مجالا منها: الهندسة المعمارية والتصميم، والأزياء والمجوهرات، والتجارة الإلكترونية، والتعليم، والصحة البدنية ونمط الحياة الصحية، والأغذية والمشروبات، والخدمات الإعلامية والإعلانية، وريادة الأعمال الاجتماعية، والسياحة. سيتم تقديم المشروعات عبر الموقع الرسمي، وسيتم تقييمها من قبل مجموعة من أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بكل مجال، والتي تتكون بحد أدنى من ٣ أعضاء، وتم بالفعل اختيارها من قبل مجلس استشاري، سيعمل على مساندة هؤلاء الشباب من خلال خبراتهم في المجالات المتنوعة، وتعزيز قدراتهم للوصول إلى أهدافهم. 

وتأتي جوائز ريادة الأعمال برعاية شركة “انرشيا” في مجال التنمية العقارية، التي تنفذ العديد من المشاريع في مصر، وذلك إيمانا منها بدور ريادة الأعمال لتحقيق التنمية الاقتصادية.

قال حسين رفاعي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة انرشيا: “إننا نساند ونؤمن بمساعي الجائزة لتشجيع الأفراد الموهوبين، لأنه يعكس قيمنا الخاصة في المساعدة على تطوير وتشجيع ريادة الأعمال في مصر”.

ومن جانبه قال المهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اورنج مصر: “نؤمن تماما في اورانج  بالدور المهم والتأثير الكبير للشركات الناشئة ورجال الأعمال، على المجتمع ككل. دائما ما يلهمنا رواد الأعمال عندما نلمس مدى تأثيرهم على مجتمعنا واقتصادنا. نفتخر دائما باختيارنا هذا المسار، لدعم رواد الأعمال الواعدين والعمل معهم لمشاركة أحلامهم، ودعم تطلعاتهم لنشهد في النهاية نجاحاتهم الكبيرة”.

وأعرب محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر عن سعادته برعاية احتفالية ريادة الأعمال في مصر، إيمانا من شركة بيبسيكو بأهمية دعم الشباب المصري كركيزة أساسية لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، مؤكدا أن دعم أفكار الشباب وريادة الأعمال يعد أحد أهم أولويات شركة بيبسيكو مصر، تماشيا مع استراتيجية الشركة العالمية التي تقوم على تطبيق مفهوم خلق القيمة المشتركة.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.