fbpx

الإمارات العربية المتحدة تعلن استثمارًا قيمته ٥٠ مليار دولار لتوسيع نطاق العمل المناخي

الإمارات العربية المتحدة تعلن استثمارًا قيمته ٥٠ مليار دولار لتوسيع نطاق العمل المناخي
المناخي

أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن خطط مستقبلية لاستثمار ٥٠ مليار دولار إضافية لتوسيع نطاق العمل المناخي.

تم الإعلان عن هذا الاستثمار خلال مشاركته في اجتماع قادة منتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ الذي استضافه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأوضح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الاجتماع أن دولة الإمارات تخطط لمضاعفة استثماراتها في مشاريع الطاقة المتجددة خلال العقد المقبل. وذلك بعد أن استثمرت حاليًا أكثر من ٥٠ مليار دولار في العديد من مشاريع الاستدامة في ٤٠ دولة.

“لقد أصدرنا قوانين واستراتيجيات لحماية البيئة وأطلقنا المبادرات ذات الصلة. كما اعتمدنا نهجًا استباقيًا لتعزيز حلول الطاقة النظيفة كمصادر طاقة بديلة ومستدامة للغد” صرحت مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة.

شاركت الإمارات في مشاريع مختلفة في مجالات الاستدامة والتغير المناخي. مثل خارطة طريق الإمارات العربية المتحدة لإنتاج الهيدروجين، مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام ٢٠٥٠، وكونها الدولة المضيفة لمحادثات الأمم المتحدة الثامنة والعشرين للمناخ العالمي في عام ٢٠٢٣.

“اليوم، بينما نستعد لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة الثامن والعشرين لتغير المناخ (COP28) العام المقبل، نظل مصممين على تعزيز حماية البيئة ودفع جداول الأعمال الحكومية. بالإضافة إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص من خلال دفع الابتكار وتطوير مناخ متطور” 

أوضحت المهيري أيضًا أن التقنيات الذكية في قطاعي الزراعة والغذاء للحفاظ على الموارد الطبيعية.

اقرأ المزيد: الفطيم الإماراتية تستهدف استثمارات تصل إلى مليار دولار في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.