fbpx

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يوقع ٣ اتفاقيات مع عدد الوزارات

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يوقع ٣ اتفاقيات مع عدد الوزارات


أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن توقيع ثلاث اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزارة البترول والثروة المعدنية والنقل، ووزارة السياحة والآثار، والاتحاد المصري للغرف السياحية.

جاء ذلك على هامش المؤتمر، الذي عقدته وزارة التعاون الدولي، لإطلاق الاستراتيجية القطرية الجديدة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ٢٠٢٢-٢٠٢٧.

وقع البنك مذكرة تفاهم مع وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية تتعلق بتقييم اقتصاد الهيدروجين منخفض الكربون في مصر، ومذكرة مع وزارة السياحة والآثار والاتحاد المصري للغرف السياحية، لإنشاء مجلس قطاع المهارات للضيافة والسياحة في مصر، كما وقع البنك اتفاقية مع وزارة النقل بقيمة ٢٥٠ مليون يورو لتمويل تحويل خط السكة الحديدية بأبو قير إلى خط كهربائي بطاقة استيعابية كبرى.

من جانبها قالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن مصر تنفذ بالفعل العديد من الخطط للتحول للاقتصاد الأخضر للحفاظ على البيئة، وهناك دول تسعى لهذا التوجه ويستلزم سنوات متعددة.

كما أضافت أن مصر تمكنت من خفض تلوث الهواء بنسبة ٢٥٪ خلال السنوات الماضية، وهناك استثمارات للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، للحفاظ على المحميات الطبيعية، وهو ما يدعم بدوره السياحة العلاجية، وزيادة نسبة السياحة الأجنبية في مصر.

اقرأ أيضًا: وزيرة البيئة تبحث مع السفير الألماني سبل التعاون في مشروعات البيئة والطاقة

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.