fbpx

فيزا وماستركارد تعلقان عملياتهما في روسيا

فيزا وماستركارد تعلقان عملياتهما في روسيا
المصدر: الشرق بلومبرج

أعلنت شركتا فيزا وماستركارد الأمريكيتان للمدفوعات، تعليق عملياتهما في روسيا بسبب غزو أوكرانيا، حيث سيتم وقف جميع المعاملات مع عملائهما وشركائهما في البلاد.

أكدت فيزا مساء السبت، أنه في خلال أيام لن تتم جميع المعاملات ببطاقات فيزا الصادرة داخل روسيا خارج البلاد، ولن تعمل أي بطاقات فيزا صادرة خارج روسيا بعد الآن داخل البلاد.

قال ال كيلي الرئيس التنفيذي لشركة فيزا في بيان له: “نحن مضطرون لاتخاذ إجراء في أعقاب الغزو الروسي غير المبرر لأوكرانيا والأحداث غير المقبولة التي شاهدناها، نحن نأسف لتأثير ذلك على زملائنا وعلى العملاء والشركاء والتجار وحاملي البطاقات الأجلاء الذين نخدمهم في روسيا، فهذه الحرب والتهديد المستمر للسلام والاستقرار، يتطلب منا الرد بما يتماشى مع قيمنا”.

أوضحت ماستركارد إن شبكاتها لن تدعم بطاقات ماستركارد التي أصدرتها بنوك روسية، ولن تعمل أي بطاقة للشركة صادرة خارج روسيا في المتاجر الروسية أو أجهزة الصرف الآلي.

أوضحت الشركة أنها قررت تعليق خدمات شبكتها في روسيا بعد الإجراء الأخير الذي اتخذته لحظر العديد من المؤسسات المالية الروسية من شبكة مدفوعات الشركة، وفقًا لما طلبه المنظمون على مستوى العالم.

قالت شركة فيزا كذلك الأسبوع الماضي إنها منعت العديد من المؤسسات المالية الروسية من شبكتها امتثالاً للعقوبات الحكومية المفروضة على غزو موسكو لأوكرانيا.

اقرأ أيضًا: إطلاق مبادرة “فيزا في كل مكان” لأول مرة في مصر بدعم من البنك المركزي

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.