fbpx

بنك زاند الرقمي يستحوذ على حصة الأغلبية في مصرف دبي

بنك زاند الرقمي يستحوذ على حصة الأغلبية في مصرف دبي

أعلن بنك زاند، الذي يعد أول بنك رقمي يقدم خدمات مصرفية للأفراد والشركات، عن استكمال عملية الاستحواذ على حصة الأغلبية في أسهم بنك دبي، من بنك الإمارات دبي الوطني.

أضاف البنك أن هذا الاستحواذ جاء في إطار الاستراتيجية المقررة لتأسيس ولإطلاق البنك خلال الفترة القادمة، وذلك وفق ما جاء في البيان الصحفي.

أكد “أوليفيير كريسبان” الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في بنك زاند، أن البنك الآن في مرحلة الإعداد النهائية، مؤكدًا أن جميع الخطوات المتبقية بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة، تسير وفق الجدول المحدد لإطلاق عمليات البنك بشكل رسمي.

سيوفر البنك الخدمات المصرفية الرقمية المتكاملة، للشركات والمؤسسات إلى جانب الأفراد، ومن المقرر أن يتولى محمد العبار منصب رئيس مجلس إدارة البنك.

يعد زاند، بنكاً رقميًا مستقلًا تمامًا، من المقرر أن يحصل على ترخيص بنكي كامل في دولة الإمارات، ويشتمل على منصة تضم العديد من الخدمات الرقمية.

يشار إلى أن قسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في بنك الإمارات دبي الوطني، قد نجح في تسجيل معدلات نمو مرتفعة خلال الأشهر التسعة الأولى من ٢٠٢١، في استخدام الخدمات المصرفية الرقمية.

جدير بالذكر أن عملاء بنك دبي الوطني الذين يعتمدون على منصاته الرقمية، قد تجاوزت نسبتهم الـ ٩٦٪، بينما تخطت نسبة العملاء الذين يعتمدون على قنواته الرقمية لسداد الرواتب الـ ٩٩٪.

اقرأ أيضًا: وياي أول بنك رقمي في الكويت

اقرأ أيضًا: بنك مصر يطلق أول بنك رقمي مطلع ٢٠٢٢

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.