fbpx

تاليس و أوراسكوم تتعاقدان مع الهيئة القومية للأنفاق في صفقة تكلفتها ٦٥٠ مليون يورو لبناء الخط الرابع للمترو

تاليس و أوراسكوم تتعاقدان مع  الهيئة القومية للأنفاق في صفقة تكلفتها ٦٥٠ مليون يورو لبناء الخط الرابع للمترو

منحت الهيئة القومية المصرية للأنفاق (NAT) لشركة تاليس، بالشراكة مع أوراسكوم للإنشاءات وكولاس ريل، عقدًا جديدًا قيمته ٦٥٠ مليون دولار لبناء الخط الرابع لمترو القاهرة المرحلة الأولى.

يتضمن هذا العقد تقديم حلولًا رقمية متقدمة ومتكاملة للاتصالات والتحكم المركزي وإصدار التذاكر، مع نهج تسليم المفتاح (التصميم والتوريد والنشر والصيانة لمدة عامين).

ومن المتوقع أن يكون هذا المشروع خط بطول ٤٢ كيلومترًا و ٣٥ محطة على مرحلتين . ومن المتوقع أن تستمر المرحلة الأولى ٦ سنوات ، لتوصيل ١٩ كيلومترًا ، و ١٦ محطة ومستودعًا، ومركزًا للتحكم في العمليات.

“نحن فخورون باختيارنا مع شركائنا للمساعدة في تنمية مترو القاهرة الكبرى. سيساعد هذا الخط الرابع الجديد في تنظيم كثافة الناس بشكل كبير في واحدة من أكثر مدن مصر ازدحامًا” بينوا كوتور ، نائب رئيس للاتصالات المتكاملة وأنشطة الإشراف في تاليس


الجدير بالذكر أن هذا ليس التعاقد الأول ما بين الهيئة القومية المصرية للأنفاق وتاليس، فقد قدمت سابقًا نظام التذاكر الأول لخط المترو الأول ، وأنظمة الاتصالات وحلول التذاكر للخط الثاني والثالث.


الخط الجديد هو جزء من خطة البنية التحتية لتطوير النقل العام والمخطط لها من قبل الحكومة من خلال الهيئة القومية المصرية للأنفاق وسيعبر مدينة القاهرة من الشرق إلى الغرب، من محافظة الجيزة إلى محافظة القاهرة.

مترو القاهرة هو نظام النقل السريع في القاهرة الكبرى، أكبر منطقة حضرية في مصر. كان الأول من بين أنظمة المترو الثلاثة الكاملة في إفريقيا والأول في العالم العربي التي يتم بناؤها.

اقرأ المزيد: أوراسكوم للإنشاءات تشارك في إنشاء أكبر مصنع للهيدروجين الأخضر في مصر

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.