fbpx

تمويل عاجل بمليار دولار لإنقاذ Airbnb من خسائر كورونا

خصصت الشركة ٢٥٠ مليون دولار لتعويض عملائها عن خسائر كورونا
تمويل عاجل بمليار دولار لإنقاذ Airbnb من خسائر كورونا
المصدر: Airbnb

حصلت شركة Airbnb أيربنب لتأجير الوحدات والغرف السكنية عبر الإنترنت على استثمارات جديدة بقيمة مليار دولار لتعويض خسائر تفشي وباء كورونا.

وبحسب بيان أصدرته فإن الاستثمارات ضختها شركتا سيلفر ليك Silver Lake، وSixth Street Partners سيكث ستريت بارتنرز للاستثمار المالي في صورة شراء أدوات دين وحصة من الأسهم.

وقال بريان شيسكي الرئيس التنفيذي للشركة: “نرحب بالشراكة والدعم اللذين لا يصدقان، هذه الأموال ستساعد الشركة في تطوير مجتمع الاستضافة الخاص بها والذي يضم أصحاب الوحدات والغرف السكنية المعروضة للإيجار”.

“هذه الأموال ستساعد الشركة في تطوير مجتمع الاستضافة الخاص بها”

بريان شيسكي، المدير التنفيذي في Airbnb

جاء تخصيص هذه المبالغ بعد إعلان أيربنب أن العملاء سيستردون أموالهم بالكامل دون خصم أي رسوم نتيجة إلغاء حجوزاتهم بسبب الفيروس، فقد أعلنت الشركة في مارس الماضي تخصيص ٢٥٠ مليون دولار لتعويض عملائها عن الخسائر التي تعرضوا لها.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الاستثمارات الجديدة التي جذبتها الشركة ستؤثر على خطتها الأصلية لطرح أسهمها للاكتتاب العام خلال السنة الحالية.

يذكر أن وسائل إعلام أمريكية قد أشارت أن الشركة عانت من الخسائر في نهاية العام الماضي، وحسب تقرير لبلومبرج فإن الخسائر زادت بمقدار الضعف خلال الربع الأخير من ٢٠١٩.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.