fbpx

شركة “جي بي كابيتال” تخطط لإصدار صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية

شركة “جي بي كابيتال” تخطط لإصدار صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية
left: Mr. Tamer Elemary – GB Capital CEO .. right: Mr. Sherif Tawadros – Senior Vice President Finance
  • منحت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية، التي تعمل في مجال الاستثمار المالي، رخصة مزاولة نشاط التصكيك في السوق المصري.
  • تخطط الشركة لإصدار صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات العاملة في القطاع المالي غير المصرفي.

منحت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية، الشركة الرائدة في مجال الاستثمار المالي، على رخصة مزاولة نشاط التصكيك، وكانت قد تأسست شركة جي بي كابيتال للتصكيك، برأس مال يبلغ 10 ملايين جنيه مصري.

وفي هذا السياق، أعرب تامر العمري، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية، عن سعادته بالحصول على هذه الرخصة، حيث صرّح: “إن حصولنا على رخصة مزاولة نشاط التصكيك يعكس التزامنا بتقديم خدمات مالية متميزة ومتنوعة لعملائنا، مضيفاً أنه من المتوقع أن يؤدي نشاط التصكيك إلى دعم الشركات التابعة للمجموعة والعاملة في القطاع المالي غير المصرفي، وذلك من خلال تقديم منتجات تمويلية متوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات والأفراد.

وبدوره، أكد محمد أبو رية، العضو المنتدب لشركة جي بي كابيتال للتصكيك: “في ضوء هذه الخطوة، يعمل فريق الشركة حاليًا على دراسة إصدار صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات العاملة في القطاع المالي غير المصرفي والتابعة للمجموعة وكذا الشركات خارج إطار جي بي كابيتال. كما تسعى الشركة لجذب عملاء من قطاع التطوير العقاري لإصدار صكوك ملائمة لأنشطتهم، بهدف توفير السيولة اللازمة لتنفيذ معدلات النمو المستهدفة والعمل على جذب شريحة جديدة من العملاء الراغبين فى التمويل المتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية و ايضا لاستكمال تنفيذ مشاريعهم”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.