fbpx

شركة Classera الناشئة تجمع ٤٠ مليون دولار في الجولة الأولى

ستستخدم الشركة الناشئة التمويل لتعزيز منصتها التعليمية الفائقة والتوسع في قطاع التعلم الإلكتروني
شركة Classera الناشئة تجمع ٤٠ مليون دولار في الجولة الأولى

جمعت شركة Classera للتعلم الإلكتروني ولتكنولوجيا التعليم، ٤٠ مليون دولار في جولة من الجولة الأولى، وهي الأكبر في مجال تكنولوجيا التعليم على مستوى العالم لشركة بدون تمويل مسبق. تمثل الجولة أيضًا أكبر جولة تمويل على الإطلاق في مجال تكنولوجيا التعليم، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومعظم دول إفريقيا.

وقادت الجولة شركة سنابل للاستثمار، وهي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمار العام، برفقة جلوبال فنتشرز وإنديفور كاتاليست و ٥٠٠ جلوبال وسوكنا فينتشر وسيدرا فينتشرز. تضمنت الجولة بالإضافة إلى ذلك مجموعة متنوعة من المستثمرين من وادي السيليكون والأسواق الناشئة والمكاتب العائلية العالمية.

ستستخدم Classera العائدات لمواصلة تطوير منصة التعلم المتميزة لقطاعي التعليم والتدريب المؤسسي، وتعزيز مكانتها كشركة رائدة عالميًا في التعليم الإلكتروني وتقنية التعليم. بالإضافة إلى ذلك، سيتم استخدام الاستثمار لاستهداف المزيد من النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبقية إفريقيا، وتسريع توسعها العالمي، لا سيما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأماكن أخرى، من خلال المبيعات المباشرة وشركاء القنوات وعمليات الاستحواذ.

ستساعد العائدات أيضًا Classera من خلال منصتها المتخصصة للتدريب الإلكتروني للشركات “ليدكسيرا”، على التوسع بشكل أسرع في هذا القطاع الضخم وهو أحد الأهداف الرئيسية بعد هذا الاستثمار. منصةClassera هي أكبر شركة لتكنولوجيا التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومعظم دول جنوب الصحراء الإفريقية، حيث تقوم بتعليم ملايين المتعلمين في أكثر من ٣٠ دولة.

يعد LSP الخاص بالشركة نظامًا بيئيًا متكاملًا يشتمل على نظام أساسي لإدارة التعلم يعتمد على الذكاء الاصطناعي والتعلم الاجتماعي، وتطبيق تعلم الواقع المعزز “C-Reality”، ونظام تخطيط موارد المؤسسات الكامل للمؤسسات التعليمية “C-Smarter”، وهو دفع إلكتروني متكامل بوابة “C-Pay” لأموال الجيب، ودفع الرسوم الدراسية والتمويل، وسوق تعليمي متخصص لمنتجات تكنولوجيا التعليم ومستلزمات التعليم “Edumalls”. جميعها تحت مظلة واحدة لتسهيل العملية وتعزيز المشاركة التعليمية وبالتالي تجربة التعلم الشاملة.

يشمل آلاف عملاء Classera أكثر من ١٠ وزارات تعليم ومدارس خاصة من رياض الأطفال وحتى التعليم الثانوي وجامعات وشركات للتدريب الإلكتروني. لقد طورت أكثر من ١٠٠ شراكة إستراتيجية مع لاعبين عالميين وإقليميين بما في ذلك Microsoft و Zoom و Amazon و Intel و Udemy و HP.

في العام الماضي، أطلقت الشركة حلاً ذا علامة تجارية مشتركة إلى جانب HP، تحت اسم “HP-ClassEasy by Classera” والذي يتم تقديمه الآن في العديد من البلدان على مستوى العالم. قال محمد المدني، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ Classera: “اليوم هو علامة فارقة في رحلة Classera.

يشرفني أن أتلقى الدعم من هذه المجموعة الموقرة من المستثمرين العالميين وفخور للغاية بفريقنا الذي كان شغفه دائمًا هو إحداث ثورة في تجربة التعلم. معًا ، قمنا بترقية كلاسيرا من موارد محدودة لتصبح منصة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا التعليم. أنا سعيد لأننا أثرنا في رحلة التعلم للملايين وعززناها ، وآمل أن تكون قصتنا المتطورة بمثابة مصدر إلهام للآخرين، ونحن متفائلون بأن الأفضل لم يأت بعد “.

وأضاف المدني:”سيساعدنا التمويل على الارتقاء بمستوىLSP الخاص بنا إلى المستوى التالي، مما يجعله أكثر ذكاءً وإلهامًا وبساطة ، ولعملائنا وشركائنا على مستوى العالم. العديد من المؤسسات التعليمية، خاصة بعد الوباء، مقتنعة بأنها بحاجة إلى الجيل التالي من حلول التعلم الإلكتروني. هنا يأتي دور Classera.

حيث نهدف إلى توسيع عروضنا لتشمل المزيد من الأسواق العالمية وأن نصبح الشريك المفضل لمؤسسات التعليم والتدريب التي تغطي جميع احتياجاتها في حل متكامل وتزويد أعضائها بتجربة تعليمية فريدة تمكنهم من الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة “.

وتعليقًا على الإعلان، قالت سنابل للاستثمار: “لقد طورت Classera ونشرت بنجاح منصة تصل إلى ملايين المستخدمين ونمت لتصبح واحدة من الشركات الرائدة في تقديم حلول التعلم الإلكتروني في الأسواق الناشئة على مستوى العالم. نحن ملتزمون تمامًا بتمكين Classera من توسيع نطاق وصولها إلى المتعلمين من جميع الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية “.

قدم Classera أحد أعلى مقاييس المشاركة في صناعة التعلم الإلكتروني على مستوى العالم في العام الدراسي الماضي. في هذه الرحلة ، مكّنت المنصة التفاعلية الشركة الشركة من تأمين ما يقرب من ٧٠٪ من حصة السوق في العديد من الأسواق في المنطقة ، مما أدى إلى مشاركة عالية – مما أدى إلى أكثر من ١٠ مليارات مشاهدة للصفحة. على طول مساره، حصل كلاسيرا أيضًا على العديد من الجوائز العالمية في صناعة تكنولوجيا التعليم بما في ذلك Bett و The Learning Award و GESS وجائزة أفضل شريك عالمي لمايكروسوفت وغيرها الكثير.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.