fbpx

كايرو سولار.. بيوت ومصانع بالطاقة الشمسية

نفدت كايرو سولار ٥٧ محطة طاقة شمسية
كايرو سولار.. بيوت ومصانع بالطاقة الشمسية
انطلقت كايرو سولار في ٢٠١٤

كايرو سولار شركة متخصصة في مجال الطاقة الشمسية، انطلقت في عام ٢٠١٤، وتعمل على تصميم وتنفيذ محطات الطاقة الشمسية في مصر لتوليد الكهرباء في المنازل والمصانع والجامعات والفنادق والمزارع، وهو ما يساعد على توفير استهلاك الكهرباء، وتوفير النفقات أيضا.

يقول حاتم توفيق العضو المنتدب في كايرو سولار: “نسهل طرق الدفع للعملاء، من خلال التقسيط مع البنك، وهو ما يساعده على التوفير بعد ذلك”.

ويضيف توفيق: “منزلي يعد من أول المنازل المعتمدة تماما على الطاقة الشمسية وعلى التسخين الشمسي، سواء كانت للسيارة أو تسخين حمام السباحة، وهو ما يوفر الكهرباء للبيت كله، خاصة بعد أن لغينا سخانات الغاز والكهرباء، واعتمدنا بشكل كامل على الطاقة الشمسية”.

حين يرى الناس ما فعلناه في البيوت والمصانع والمدارس، سيقتنعون الفكرة وأهميتها على صعيدين: الاستفادة ماديا، وتقليل الانبعاثات الكربونية وتلوث البيئة”

حاتم توفيق، العضو المنتدب في كايرو سولار

“حمام السباحة متصل بجهاز شمسي يعمل على تسخينه ٥ درجات مئوية وبذلك يسمح باستخدامه خلال فصلي الربيع والخريف بدون تسخين غاز، أما السيارة فتعمل بالكهرباء عن طريق شحنها لمدة ٩ ساعات، وتسير حوالي ٤٥٠ كيلو متر. وبالتالي توفر ٢٧٠٠ جنيه تكلفة البنزين، وأيضا مصاريف الصيانة مثل الزيوت و الفلاتر، وغيرها” الحديث لتوفيق.

نفدت كايرو سولار ٥٧ محطة طاقة شمسية في مصانع ومدارس وجامعات وفنادق، وازداد الإقبال على المحطات الشمسية بعد رفع الحكومة الدعم عن الكهرباء. يقول توفيق: “واجهتنا تحديات في البداية بسبب رخص سعر الكهرباء، لكن عند إلغاء الدعم، بدأ التوجه بشكل كبير نحو الطاقة الشمسية”.

تأمل كايرو سولار بتعميم التجربة في مصر، لتوفير الكهرباء والحفاظ على البيئة. “حين يرى الناس ما فعلناه في البيوت والمصانع والمدارس، سيقتنعون الفكرة وأهميتها على صعيدين: الاستفادة ماديا، وتقليل الانبعاثات الكربونية وتلوث البيئة” يختتم توفيق حديثه.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.