fbpx

دريسكود تغلق جولة تمويل بذرية وتخطط للتوسع

دريسكود تغلق جولة تمويل بذرية وتخطط للتوسع
دريسكود

حصدت شركة دريسكود Dresscode على تمويل أقل من المليون دولار في جولة تمويلية بذرية قادتها إيجبت فنشرز Egypt Ventures

تأسست دريسكود في ٢٠١٨ على يد محمد عبدالدايم وعلي زكريا كمنصة تجارة. إلكترونية لبيع الملابس النسائية ومنتجات التجميل والأدوات المنزلية، بهدف ربط المنتجين والمصنعين المصريين بالمستهلكين مباشرة. وتسعى الشركة لتحويل شكل التسوق وتجارة الأزياء من خلال سد فجوة غياب الأزياء عالية الجودة ذات الأسعار التي مازالت في متناول اليد.

وتوفر دريسكود منصة للمصممين وشركات الأزياء المحلية، من أجل زيادة موارد دخلهم ومساعدتهم في تسويق وبيع منتجاتهم. وتعتمد خطة دريسكود على مصهم في خلق وظائف عمل نعي الطرف الثالث، مما يساهم في خلق وظائف جديدة داخل كل جزء من قطاع الأزياء. .

وينتمي محمد عبدالدايم، المدير التنفيذي لدريسكود، لعائلة تعمل في مجال الأزياء والأقمشة منذ ١٩٢٠، مما أعطاه خبرة عميقة بالمشكلات التي تواجه مصنعي الملابس، مثل نقص المعلومات، ومشكلات التوزيع والبيع، مما ألهمه لتأسيس هذه المنصة.

الشركة وراءها فريق قوي، استطاع أن يفهم سلوك المستهلك الذي تغير كثيرا

علي زكريا، المدير التنفيذي والشريك المؤسس، دريسكود

توفر الشركة الناشئة مكانا لبيع أنواع منتقاة ومختارة من الملابس النسائية، مثل فساتين البوهو والدينم وفساتين السهرة والأحذية وملابس المنزل، بأسعار مناسبة. وتهدف الشركة من خلال ذلك أن تصبح الوجهة الأمثل لشراء كل الاحتياجات والأزياء في حدود الميزانية المتوسطة، وذلك من خلال توفير ملابس على أحدث الصيحات بأسعار مناسبة للمستهلك المصري، مع التركيز على أن تكون منصة البيع متطورة وسهلة الاستخدام لضمان القدرة على الشراء ومتابعة وصول المنتج بسهولة ويسر.

وأطلقت دريسكود عددا من الحملات التسويقية الرائعة بهدف الترويج لشركات الأزياء المتوافرة على المنصة، إضافة للتعريف بالمنصة نفسها. أكثر الحملات إلهاما، كانت حملة الكمامة المجانية في بداية كوفيد-١٩، والتي شجعت الجميع على ارتداء الكمامات، من خلال منح كمامات قطنية مجانية. وتعمل دريسكود على تحسين جودة المنتجات من خلال التعاون مع الشركات المحلية الرائدة، مثل كارينا Carina، وإيزي آباريل Izzy Apparel، وبيليف Believe.

ويقول علي زكريا، المدير العام والشريك المؤسس في دريسكود، أن الشركة وراءها فريق قوي، استطاع أن يفهم سلوك المستهلك الذي تغير كثيرا، مضيفا: “نحن واثقون أن منتجاتنا في موقع جيد للوفاء باحتياجات عملائنا”.

متحمسون لشراكتنا مع دريسكود، فهذا جزء من مهمتنا لدعم المواهب المصرية الريادية

أحمد جمعة، المدير العام، إيجبت فنشرز

ويقول زكريا أن دريسكود نجحت في الوصول إلى ٩ آلاف مستخدم نشط، دون أي تمويل على الدعاية، ويفسر ذلك بأن المستهلكين يبحثون دائما على أفضل العروض وينجذبون إليها فور توافرها، قائلا: “لسنوات طويلة لم يجد المستهلكون ملابس بأسعار مناسبة وخامات جيدة وصناعة محلية، مما يجعلهم مضطرين لشراء ملابس مستوردة غالية الثمن، وليست ذات جودة عالية”.

شهدت الشركة نموا هائلا خلال فترة انتشار جائحة كوفيد-١٩، التي أدت لتسريع قدرة إيجبت فنشرز على جذب الاستثمارات، للحفاظ على معدل النمو، والاستفادة القصوى من الفرصة.

وقال أحمد جمعة، المدير العام لإيجبت فنشرز: “إننا متحمسون لشراكتنا مع دريسكود، فهذا جزء من مهمتنا لدعم المواهب المصرية الريادية التي تساهم في نمو الورش المحلية”.

ستسخدم الشركة التمويل من أجل الحفاظ على نموها، وضم أعضاء جدد لفريقها، وتطوير منتجاتها، وبنيتها التحتية، والبدء في توفير توصيل في ذات اليوم للعملاء.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.