fbpx

كريم تغلق خدمات الباص وتسرح ٣١٪ من عمالتها

كريم تغلق خدمات الباص وتسرح ٣١٪ من عمالتها
كريم باص

أعلنت شركة كريم تسريحها ٥٣٦ موظفا هذا الأسبوع، يشكلون ٣١٪ من قوة العمل لدى الشركة التي مقرها دبي، كما أعنلت الشركة أيضا وقف نشاط كريم باص للنقل الجماعي، وأضافت أنها حققت أيضا ”وفورات كبيرة“ من تعليق ميزات جديدة، لكنها لم تكشف عن تفاصيل.

جاء الإعلان بعد ساعات من إعلان أوبر إغلاق نشاطها لتوصيل الطعام (إيتس) في عدة مناطق، بما في ذلك الشرق الأوسط، وتسريح العشرات من الموظفين.

وقالت كريم، التي تشغل أنشطة طلب سيارات الأجرة والتوصيل في منطقة الشرق الأوسط بشكل أساسي، إنها تعطي الأولوية لأمن الشركة، وإن الشركة الأم أوبر لا تزال لديها الثقة في نموذج عملها وملتزمة تجاه المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي مدثر شيخة في تدوينة على موقع كريم الإلكتروني: ”كما ناقشنا عدة مرات في الأسابيع القليلة الماضية، فإن الأزمة الناجمة عن كوفيد-١٩ وضعت حلمنا وتأثيرنا المستقبلي في خطر كبير”.

وأضاف شيخة، أن نشاط الشركة انخفض بأكثر من ٨٠٪، قائلا: ”إنها حقيقة جديدة.. أضمن طريقة لتأمين كريم على المدى الطويل هي السعي نحو الاستمرارية الذاتية ضمن إطار زمني معقول”.

ولم تعلن كريم عن حجم الأموال التي تتوقع أن توفرها من تسريح الموظفين أو ما هي وحدات النشاط التي جرى تسريح موظفين منها. لكنها قالت إن الشركات التكنولوجية الأخرى محمية نسبيا ولهذا فإنها قد تواصل الاستثمار في منتجاتها.

وسيتلقى الموظفون المتضررون مكافأة نهاية خدمة بما لا يقل عن ثلاثة أشهر من رواتبهم وشهر من استحقاق ملكية الأسهم، وفي بعض الحالات مد أجل التأشيرات والتأمين الصحي، بما في ذلك لأفراد العائلة، حتى نهاية العام.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.