fbpx

“كفو” تطلق مبادرة لزراعة مليون شجرة غاف في الإمارات

يستعين المشروع بطائرات بدون طيار مزودة بتقنية متخصصة في مجال الزراعة
“كفو” تطلق مبادرة لزراعة مليون شجرة غاف في الإمارات
تهدف مبادرة كفو إلى زراعة أكثر من مليون شجرة غاف في الإمارات

أعلنت الشركة الإماراتية كفو CAFU، لتوصيل الوقود بحسب الطلب، عن التعاون مع خبراء في مجالات التربة والنباتات، لإطلاق مشروع زراعي جديد، لمكافحة ظاهرة التغير المناخي، وحماية البيئة.


يستعين المشروع لأول مرة بطائرات بدون طيار مزودة بتقنية متخصصة في مجال الزراعة، يتم من خلالها زراعة أكثر من مليون شجرة غاف في الإمارات. تم تجربة التقنية في ديسمبر ٢٠١٩ بنشر ٤ آلاف بذرة بالشارقة بواسطة الطائرات، وسيتم متابعة منطقة زراعة الأشجار، بهدف تقييم معدلات نجاح المشروع.

شركة كفو Cafu الإماراتية الناشئة ، هي شركة ناشئة متخصصة بتعبئة الوقود وتوصيله إلى مركبة العميل.

“تأتي مبادرتنا بزراعة مليون شجرة غاف في إطار نهج دبي لتبني أحدث الوسائل، ليس من حيث الابتكار فحسب، بل أيضا في توفير حلول متميزة لأجيال المستقبل”

راشد الغرير، المؤسس والمدير التنفيذي لـ كفو

قال راشد الغرير المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة في بيان صحفي”: “عندما شاهدت التأثير المدمر لحرائق الغابات في عدد من مناطق العالم، فكرت حول ما إذا كانت هناك طرق للاستفادة من التكنولوجيا المتوفرة لدينا للتعامل مع هذه المشكلة. وفي ظل ظاهرة التغير المناخي التي أصبحت أمرا واقعا في حياتنا، فقد أخذت الشركة على عاتقها مسؤولية القيام بدورٍ جوهري لتوفير حلول لهذه المشكلة.”

وأضاف الغرير “من خلال الاستعانة بقدراتنا التكنولوجية و كفاءة مواهب فريق العمل، فإننا فخورون بإطلاق هذه المبادرة، الهادفة إلى تقليص مستويات ثاني أكسيد الكربون في البيئة المحيطة بنا. وتعد منطقتنا موطنا لشجرة الغاف، في الوقت الذي تأتي مبادرتنا بزراعة مليون شجرة غاف في إطار نهج دبي لتبني أحدث الوسائل، ليس من حيث الابتكار فحسب، بل أيضا في توفير حلول متميزة لأجيال المستقبل.” 

 وتعد الغاف شجرة فريدة من نوعها يمكنها تحمل الظروف المناخية الصعبة، وتنمو جذورها في التربة ليصل عمقها إلى ٨٠ مترا في باطن الأرض، كما يمكن لشجرة الغاف الواحدة امتصاص ما يصل إلى ٣٤.٦٥ كيلوجراما من ثاني أكسيد الكربون سنويا.

توفر كفو خدماتها في كل من دبي والشارقة وعجمان، وأعلنت عن تأسيس مركز للبحث والتطوير في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، كما وقعت اتفاقية مشتركة مع شركة المها لتسويق المنتجات النفطية، بهدف تقديم خدماتها للعملاء في سلطنة عمان.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.