fbpx

“كوينز” تحصد تمويلاً تأسيسياً بقيمة ٤.٨ مليون دولار

يدعم التمويل خطة الشركة للتوسع في الشرق الأوسط
“كوينز” تحصد تمويلاً تأسيسياً بقيمة ٤.٨ مليون دولار
المصدر: Menabytes

حصلت شركة “كوينز” الناشئة في مصر، على تمويل بقيمة ٤.٨ مليون دولار في جولة التمويل التأسيسي، بقيادة جاستين ماتين، ومشاركة 4DX Ventures، وعدد من مستثمري المرحلة الأولية أو ما يعرف ب Angel investors، في مصر وتركيا والمملكة العربية السعودية. 

توفر شركة “كوينز” المتخصصة في مجال الأغذية والمشروبات، أدوات تقنية تمكن مختلف المطاعم في الشرق الأوسط من زيادة الإيرادات، من خلال التفاعلات المختلفة مع قاعدة عملائها، بشكل سريع.

تساعد “كوينز” المطاعم على اكتساب عملاء جدد من خلال استخدام التطبيق الإلكتروني في عمليات الشراء والتوصيل، بالإضافة إلى الوصول إلى قاعدة عملاء أكبر، والعمل على سد الفجوة بين نشاط العملاء ممن يستخدمون الإنترنت، أي تطبيق “كوينز”، وبين العملاء ممن يزورون المطاعم بشكل شخصي.

أسس الشركة كلًا من: حسين ممتاز، وأحمد سعيد، وعبد الله الخالدي، في عام ٢٠١٨، الذين أدركوا أن معظم المنصات التقنية في مجال صناعة الأغذية والمشروبات تفرض بالفعل رسومًا تقلل من هوامش ربح مالك المطعم، فضلًا عن وصولها لعدد محدود من العملاء، ومن هنا جاءت فكرة “كوينز” التي تهدف إلى سد هذه الفجوات، حتى تتمكن مختلف المطاعم من زيادة الأرباح والوصول إلى قاعدة عملاء أكبر وأحدث، وذلك من خلال الوصول إلى بيانات تتعلق بسلوك العملاء، ومدى رضاهم عن الخدمات، والاستفادة من هذه البيانات في تحسين الأداء.

حصل ما يقرب من ٤ ملايين مستخدم في الشرق الأوسط، على العديد من النقاط Points، عن طريق الطلب من المطاعم المفضلة لديهم، باستخدام التطبيق، وفقًا لتصريحات “كوينز”.

سينضم كذلك كلًا من المستثمر الرئيسي ومؤسس Tinder، جاستين مايتن، والشريك المؤسس والإداري في 4DX Ventures بيتر أورث، إلى مجلس إدارة الشركة.

علق أورث قائلًا: “تعاني المطاعم في المنطقة من النموذج التقليدي، ولهذا تقدم منصة “كوينز” تجربة فريدة تطورت بشكل سريع وأصبحت مربحة لكل من المطاعم، والمستهلكين على حد سواء، عبر الشرق الأوسط”، وأضاف قائلًا: “يمكن للمطاعم الآن أن تتابع جميع تفاعلاتها مع المستهلكين عبر الإنترنت وفي الواقع، وهذه ميزة كبيرة خاصة في ظروف الوباء حيث كانت الزيارات الشخصية للمطاعم واكتساب عملاء جدد، أمورًا محدودة للغاية، كما يمتلك ممتاز وفريقه القدرة على اعادة تشكيل مستقبل هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط”.

تتوفر المنصة حاليًا لأصحاب المطاعم في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وستتمكن من خلال هذا التمويل الجديد من توظيف مهارات جديدة داخل الشركة، وتوسيع نطاقها عبر الشرق الأوسط.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.