fbpx

مقابل ١٧,٨ مليون دولار.. شركة تبريد الإماراتية تستحوذ على محطة تبريد في عمان

لدى شركة تبريد أكثر من ٨٠ محطة تبريد، وتوفر الشركة التبريد لمشاريع مثل برج خليفة ومسرح دبي أوبرا ودبي مول ومترو دبي ومسجد الشيخ زايد ومشروع جبل عمر في المملكة العربية السعودية، وسبق أن استحوذت الشركة على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم في وسط مدينة دبي بسعة ٢٣٥ ألف طن تبريد
مقابل ١٧,٨ مليون دولار.. شركة تبريد الإماراتية تستحوذ على محطة تبريد في عمان

استحوذت الشركة الوطنية للتبريد المركزي تبريد الإماراتية على إحدى محطات تبريد المناطق في سلطنة عمان مقابل ١٧,٨ مليون دولار.

تتضمن الاتفاقية استحواذ شركة تبريد على أصول تبريد المناطق التي تخدم مشروع الموج التطويري، إلى جانب منح اتفاقية امتياز طويلة الأجل بين الموج مسقط وشركة تبريد الموج، وفي حال إخفاق طرف من الأطراف في الوفاء بالتزاماته في أثناء تشغيل أصول تبريد المناطق، فيجب إنهاء المعاملة وفقا لشروط الامتياز المتفق عليها، وفقا لإفصاح الشركة الإماراتية المقدم إلى سوق دبي المالي.

يهدف الاستحواذ إلى تعزيز محفظة شركة تبريد التشغيلية في سلطنة عمان، وفقا لخطط تبريد طويلة المدى للنمو في دول مجلس التعاون الخليجي، ولا تتوقع الشركة أن تؤثر هذه المعاملة بشكل جوهري في عملياتها الحالية أو حقوق المساهمين.

أضافت الشركة الإماراتية أن شركة تبريد عمان ستمول تكاليف البناء والإنشاءات عبر قرض بنكي من البنك الوطني العماني يمثل ٨٠% من التمويل، بينما ستأتي نسبة ١٠% من مساهمة المساهمين الحاليين، ونسبة ١٠% المتبقية من احتياطي الشركة النقدي.

أكدت الشركة في بيان أنه سيتم سداد مبلغ القرض للبنك الوطني العماني على مدى ١٢ عامًا، مؤكدة أن الصفقة لن تؤثر ماديًا في النتائج أو المركز المالي للشركة، وسيكون تأثيرها أقل من ١% في كل من المركز المالي والنتائج.

لدى شركة تبريد أكثر من ٨٠ محطة تبريد، وتوفر الشركة التبريد لمشاريع مثل برج خليفة ومسرح دبي أوبرا ودبي مول ومترو دبي ومسجد الشيخ زايد ومشروع جبل عمر في المملكة العربية السعودية، وسبق أن استحوذت الشركة على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم في وسط مدينة دبي بسعة ٢٣٥ ألف طن تبريد وامتيازين بسعة ٨٨ ألف طن تبريد في جزيرة السعديات.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.