fbpx

نادي واية للكتاب :دينـا المفتـي

نادي واية للكتاب :دينـا المفتـي

تشاركنا في الحلقة الثامنة من سلسلة نادي واية للكتاب، رائدة الأعمال المصرية دينا المفتي، ترشيحاتها لأربع كتب تتركز حول التنمية الذاتية. أسست المفتي مؤسسة إنجاز مصر المعنية بتحقيق التنمية المجتمعية من خلال التركيز على تمكين الشباب ورواد الأعمال والنشء، معرفيًا. تؤمن المفتي بضرورة نشر ثقافة ريادة الأعمال في مصر والعالم العربي بشكل أكبر، لما تمثله هذه الثقافة من وسيلة لتحقيق مستقبل أفضل.

The Code of The Extraordinary Mind 

“وقتك محدود، فلا تهدره في محاولة عيش حياة شخصٍ آخر”. 

يتناول هذا الكتاب الصادر، فلسفة الحياة والتفكير بشكل إيجابي، وما يميز طريقة طرح الموضوع الرئيسي للكتاب، هو عدم الاعتماد على النصائح المرسلة، بل يتناول نماذج وأمثلة للتدليل على وجهة نظر الكتاب، للخروج بعشر قواعد عملية لعيش حياة أفضل على مختلف الأصعدة.

The Surrender Experiment 

“يتحقق النجاح من خلال معادلة بسيطة للغاية: قم بواجبك على أكمل وجه، من كل قلبك وروحك، بغض النظر عن نتائجه الشخصية عليك، وقم بعملك كأن الكون بأسره قد سيَرك لإتمامه”.

يرصد مايكل سينجر في هذا الكتاب رحلته الروحانية للوصول إلى حالة السعادة الدائمة، من خلال عرض تجاربه الشخصية من عمله كمهندس اتصالات وحتى اكتشف شغفه تجاه الفلسفة والتأمل. 

Atomic Habits 

“أي فعل تقوم به، يعكس طبيعة الشخص الذي ترغب في أن تصبح عليه”.

يشاركنا جيمس كلير في هذا الكتاب، دليله الشامل في خلق عادات بناءة وإيجابية، والاستمرار عليها والقيام بأصغر السلوكيات البسيطة التي تساهم في تطوير وعينا، فضلًا عن التخلص من العادات السلبية التي قد لا تؤثر علينا لحظيًا، ولكنها بالفعل تؤثر على مسار وجودة حياتنا الخاصة على المدى الطويل.

You are the placebo 

“أفكارك قوية ومؤثرة بشكل كبير، فاحرص على اختيارها بحكمة”.

أفكارنا تتحكم بنا، بمصائرنا وبأحوالنا، بشكل قد يفوق توقعاتنا بكثير. في هذا الكتاب، يركز جو ديسبنزا على أهمية الأفكار وتأثيرها على حالة الإنسان الجسدية، حيث يستشهد بعدد من القصص التي مر أصحابها بتجارب صحية بالغة السوء، ولكنهم تمكنوا من التعافي فقط لإيمانهم بقدرتهم على ذلك، والعكس صحيح.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.