fbpx

نادي واية للكتاب: رامي خورشيد

نادي واية للكتاب: رامي خورشيد

يشاركنا في الحلقة الثالثة من سلسلة نادي واية للكتاب، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ”ساكنين”، رامي خورشيد، قائمة كتبه المفضلة، والتي تتنوع ما بين الفلسفة والاقتصاد والاجتماع.

The black swan للكاتب Nassim Nicholas Taleb

صدر الكتاب عام ٢٠١٠، وهو يتناول أفكار ورؤى تتعلق باتخاذ القرارات في الحياة، إذ يقول خورشيد:” ساعدني كتاب نسيم في تشكيل الكيفية التي اتخذ بها قراراتي، لذا أعتقد أنه من الضروري على الجميع قراءة هذا الكتاب”.

I am a Strange Loop للكاتب Douglas Hofstadter

يتناول الكتاب الصادر عام ٢٠٠٨، عدة أفكار فلسفية تتعلق بالوعي والإدراك، وعلاقتها بالذات، والإرادة الحرة.

Narconomics للكاتب Tom Wainwright

يركز الكتاب على عالم الجريمة، من خلال محاولة تحليل الدوافع، حيث ينظر الكاتب للعصابات والكيانات الإجرامية على أنها “شركات” سيتم التعامل معها بشكل أفضل من جانب الدولة إذا تم النظر إليها بحقيقة أنها كيانات منظمة، وليست فقط جماعات عشوائية خارجة عن القانون، صدر الكتاب عام ٢٠١٧.

The Order of Time للكاتب Carlo Rovelli

يدعو كتاب The order of time إلى إعادة التفكير في العديد من الأسئلة المتعلقة بطبيعة الزمن والكيفية التي يتحرك بها بين الماضي والحاضر والمستقبل، وغيرها من الأفكار التي شغلت العديد من الفلاسفة والفيزيائيين على مدار سنوات، صدر الكتاب عام ٢٠١٨، ولاقى نجاحًا واسعًا، حتى صُنف كأحد أفضل عشرة كتب في العقد الأخير وفقًا لمجلة “تايمز”.

The Hard Thing About Hard Things للكاتب Ben Horowitz

يقدم الكتاب الصادر عام ٢٠١٤، أهم الأفكار المتعلقة بريادة الأعمال، وكيفية بناء فريق عمل، وبناء شركة ناشئة بشكل ناجح، كما يستعرض أبرز التحديات التي قد تواجه رواد الأعمال وأصحاب الشركات، خاصًة ما يتعلق بزيادة الاستثمار، وغير ذلك من الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد والأعمال.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.