fbpx

“مبادلة للاستثمارات المالية” تجمع ١,٦ مليار دولار لصندوق أسهم خاصة

“مبادلة للاستثمارات المالية” تجمع ١,٦ مليار دولار لصندوق أسهم خاصة

أعلنت شركة “مبادلة للاستثمارات المالية”، المتخصصة في إدارة الأصول، والتابعة لشركة “مبادلة للاستثمار”(مبادلة) الإماراتية، إنَّها نجحت في جمع تمويلات لصندوق الأسهم الخاصة “الصندوق الثالث”، مع إغلاق نهائي بقيمة ١,٦ مليار دولار، متجاوزة قيمة التمويل المستهدف.

وبحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء؛ حصل الصندوق الثالث على استثمارات أخرى من مجموعة متنوعة من المستثمرين الجدد والحاليين، بما في ذلك خطط التقاعد، والثروات، وبرامج التأمين، والمؤسسات الحكومية، والشركات العائلية، وشركات الأسهم الخاصة في أنحاء أمريكا الشمالية، وأوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا.

قال أديب مطر، رئيس قسم الأسهم الخاصة في “مبادلة”: أسسنا وحدة الاستثمار في الأسهم الخاصة منذ ١٣ عاما. ويعد حصولنا على فرصة للدخول في شراكة مع مجموعة من المؤسسات الاستثمارية الرائدة من أنحاء العالم بمثابة امتياز بالنسبة لنا، وهو دليل على ثقة السوق في قدرتنا على توفير فرص جديدة للمستثمرين”

وقد أعلنت سابقا شركة “بي دي تي كابيتال بارتنرز”، وشركة مبادلة للاستثمار وذراعها الاستثماري “مبادلة للاستثمارات المالية” الإماراتية، عن إتمام صفقة الاستحواذ على كوليجان انترناشنال “كوليجان”، الشركة الرائدة عالميا في مجال الخدمات والحلول المستدامة الخاصة بالمياه.

وقالت”مبادلة”، إن الصندوق الثالث يركز على الاستثمارات المباشرة في أمريكا الشمالية وأوروبا عبر قطاعات أساسية، تشمل الإعلام، والرياضة، والترفيه، والخدمات الاستهلاكية والغذائية، والخدمات المالية، والصناعية، والتجارية.

ضافت شركة إدارة الأصول أن استثمارات الصندوق الثالث تبلغ حتى الآن ما يقرب من ١,٤ مليار دولار عبر تسعة أصول، منها “ريف تكنولوجي”؛ وهي منصة تقنية تعمل على توصيل أفراد المجتمع بالخدمات، والتجارب، والسلع القريبة بهدف تمكين وتسريع نمو اقتصاد دول أمريكا الشمالية، و”شبكة YES”؛ الشبكة الرياضية الإقليمية الرائدة في منطقة نيويورك الكبرى؛ و”بيترسون فارمز”؛ المصنع الرائد لقطع التفاح الطازجة، ومنتجات الفاكهة المجمَّدة، والعصائر الطازجة غير المركَّزة في الولايات المتحدة، وغيرها.

وتدير “مبادلة للاستثمارات المالية” أصولا بقيمة ٩ مليارات دولار من خلال صناديق جهات أخرى عبر أربعة مجالات أعمال، هي: الأسهم الخاصة، والأسهم العامة، والشركات الناشئة، ومحفظة استثمار في البرازيل، بالإضافة إلى أنَّها أوَّل شركة مملوكة لصندوق ثروة سيادي، يدير استثمارات بالنيابة عن مؤسسات استثمارية. ويُعدُّ نمو “مبادلة للاستثمارات المالية” لتصبح شركة عالمية لإدارة الأصول مقرّها الرئيسي أبوظبي، وتركِّز على أنشطة الاستثمار الدولية، دليلاً إضافياً على نهجها الريادي لبناء الأعمال، والتنويع المستمر بعيداً عن الاعتماد على الموارد الطبيعية.

كانت شركة “مبادلة للاستثمارات المالية” أعلنت يوم الأربعاء الماضي عن ضخِّ استثمار “كبير” – دون أن تعلن عن القيمة- في محفظة الأسهم الخاصة التابعة لها، من خلال صفقة بقيادة وحدة “حلول السيولة وصفقات السوق الثانوية” التابعة لشركة “بلاك روك” الأمريكية، وائتلاف من المستثمرين من الشركات، بحسب بيان صحفي.

بموجب الشراكة، استثمر الائتلاف، الذي تقوده “بلاك روك”، في محفظة من الأصول تديرها حالياً شركة “مبادلة للاستثمارات المالية” إلى جانب تخصيص ٤٠٠ مليون دولار للاستثمار في صندوق الأسهم الخاصة ٣  “الصندوق الثالث”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.