fbpx

 ٣ شركات تقنية مالية تعلن التوسع في الشرق الأوسط

شركات سنغافورية وبلجيكية وأمريكية تسعى للتوسع في المنطقة
 ٣ شركات تقنية مالية تعلن التوسع في الشرق الأوسط
م

أعلنت شركات الناشئة الأوروبية والآسيوية والأمريكية العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية والبلوكتشين عن خطط للتوسع في الشرق الأوسط بالمستقبل القريب

وكانت شركة كريستال إيه آي Kristal.ai السنغافورية قد أعلنت عن نيتها التوسع في الشرق الأوسط، بعد أن حصلت يناير الماضي على تمويل قدره ٦ ملايين دولار في جولة تمويل أولية، ليصل حجم الاستثمار المعلن فيها إلى ١١ مليون دولار. وتعتمد الشركة التي تأسست في ٢٠١٦ على خوارزميات خاصة تتطور بالذكاء الاصطناعي لتقدم إلى مستخدميها محافظ استثمارية مناسبة لاحتياجاتهم الفردية.

من ناحية أخرى، أعلنت شركة باتون سيستمز Baton Systems عن استعدادها للتوسع في دول أفريقيا والشرق الأوسط، عقب حصولها يناير الماضي على استثمارات جديدة قدرها ٤ ملايين دولار، ليرتفع حجم االاستثمار المعلنة في الشركة إلى ١٦ ملايين ولار. وتقدم الشركة التي تأسست في ٢٠١٥ نظم للدفع الإلكتروني بين البنوك تعتمد علي تقنية سلسلة الكتل، أو البلوكتشين.

كما أعلنت شركة ستلمنت Settlemint البلجيكية عن خطط للتوسع في الشرق الأوسط، عقب حصولها يناير الماضي على مليوني دولار، ليصل حجم الاسثتمارات المعلنة فيها إلى ٦ ملايين دولار. وتعمل الشركة التي تأسست في ٢٠١٦ على تسهيل استخدام تقنيات البلوكتشين للشركات، من خلال منصة يمكن من خلالها دمج النظم الإلكترونية الموجودة بالفعل في البلوكتيشن. وكانت الشركة قد افتتحت بالفعل مكتبين في الإمارات والسعودية.

وكان تقريرا صادرا عن مركز الأبحاث ماجنت Magnitt قد كشف عن أن التقنية المالية من أكثر القطاعات الأكثر جذبا للاستثمارات في ٢٠١٩، بعد أن حصدت شركات التقنية المالية على ١٣٪ من مجموع صفقات التمويل للشركات الناشئة في ٢٠١٩.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.