fbpx

تقرير: تطبيقات المواعدة تسرب معلومات المستخدمين للمعلنين

مجموعة نرويجية تتهم تندر وأوكيه كيوبيد بخرق قوانين الخصوصية الأوروبية
تقرير: تطبيقات المواعدة تسرب معلومات المستخدمين للمعلنين
ماتش جروب أكدت أنها لاتشارك المعلومات مع آخرين إلا للضرورة

اتهم تقرير صادر عن مجلس المستهلكين النرويجي تطبيقات ومواقع المواعدة مثل تندر Tinder وأوكي كيوبيد OkCupid، بتسريب معلومات حساسة للمعلنين، وهو ماقد يعد انتهاكا لقوانين خصوصية البيانات في الاتحاد الأوروبي.

وطبقا للتقرير، فالتطبيقان المملوكان لـمجموعة ماتش  Match Group يشاركان المعلومات بينهما البعض، علاوة على مئات المعلنين. وتشمل معلومات المستخدمين المسربة مواقعهم الجغرافية الدقيقة، وأعمارهم، وجنسهم، وميولهم الجنسية، إضافة للآراء السياسية والعادات الغذائية وغيرها.

وتناول التقرير عددا من التطبيقات الأخرى، مثل تطبيق جرايندر Grindr، ومي دايز MyDays، وبيرفكت ٣٦٥ Perfect 356، متهما إياهم أيضا بممارسة مخالفات قانونية.

وأشار التقرير إلى أن موقع أوكيه كيوبيد قد شارك إجابات المستخدمين حول إن كانوا يتعاطون المخدرات مع شركة لتسويق الأدوية.

وفي تصريح لوكالة أنباء رويتزر، قال فين ميرستاد، مدير السياسات الرقمية في مجلس المستهلكين النرويجي: “الأمر خارج عن السيطرة، وهناك خرق واضح لقوانين حماية البيانات الأوروبية”، مضيفا: “المستخدمون لايتحكمون في بياناتهم، نتيجة قبولهم بسياسات خصوصية طويلة ويستحيل فهمها”.

ومن جانبها، قالت مجموعة ماتش في بيان رسمي أنها تتشارك المعلومات مع أطراف ثالثة فقط عندما يكون ذلك “ضرورياً لتشغيل نظامها الأساسي”، مضيفة أن خصوصية المستخدمين هي “في قلب مانفعله”.

يذكر أن مجموعة ماتش قد استحوذت على تطبيق المواعدة المصري هارمونيكا في ٢٠١٩، ضمن خطتها للتوسع في الدول الإسلامية والعالم العربي.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.