fbpx

جلوفو تعلن الخروج من مصر نهائيا

الشركة ستتجه للتوسع في أفريقيا وآسيا بعيدا عن المنافسة في الشرق الأوسط
جلوفو تعلن الخروج من مصر نهائيا
جلوفو الأسبانية تعمل في ٢٢ دولة حول العالم

أعلنت شركة جلوفو Glovo الأسبانية لتوصيل الطلبات الخروج نهائيا من مصر وتركيا والأرجواي وبورتوريكو.

وقال أوسكار بيير، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي في جلوفو، في بيان صحفي أن الشركة اتخذت هذا القرار في سبيل تعظيم أرباحها.

وأرسلت الشركة بريدا إلكترونيا لزبائنها في مصر، جاء فيه أن الشركة ستغلق خدماتها خلال أسبوعين، مضيفة: “لم يكن هذا قرارا سهلا، وكان علينا دراسته بعناية شديدة”، مضيفة أن رؤية الشركة هي تقديم أفضل خدمات لعملائها وللعاملين فيها على حد السواء، أو الانسحاب من الأسواق التي لاتستطيع فيها تحقيق هذه الرؤية، واستثمار مواردها في أسواق أخرى.

كانت جلوفو قد اتخذت قرارا بالانسحاب من مصر في أبريل الماضي، بعد حصول الشركة على استثمارات من شركة ديليفري هيرو Delivery Hero، التي تمتلك أيضا شركتي اطلب Otlob، وكاريدج Carriage المنافستين في السوق المصري.

وتراجعت جلوفو عن الخروج بضغط من جهاز حماية المنافسة ومنع المممارسات الاحتكارية الذي اعتبر القرار خرقا للقوانين المصرية.

وقال المدير التنفيذي لجلوفو لموقع تك كرانش الأمريكي أن الشركة ستركز على ٢٢ دولة تعمل بها حاليا، وأنها ستتوسع مستقبلا في أوروبا وجنوب شرق آسيا وأفريقيا، حيث تقل المنافسة شراسة عن منطقة الشرق الأوسط.

يأتي ذلك بعد قرار مشابه من خدمة توصيل الطعام أوبر إيتس ببيع خدماتها في الهند إلى منافس محلي بسبب عدم قدرتها على المنافسة.

جدير بالذكر أن جلوفو هي ثاني شركة ناشئة أسبانية تتجاوز قيمتها المليار دولار، بعد أن حصلت على استثمارات قدرها ١٥٠ مليون دولار في جولة تمويلية شارك فيها صندوق مبادلة المملوك لحكومة أبوظبي ديسمبر الماضي.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.