fbpx

درامستك.. رحلة البحث عن بدائل البلاستيك

تختص الشركة بتغليف السلع الاستهلاكية بمواد صديقة للبيئة
درامستك.. رحلة البحث عن بدائل البلاستيك
شيرين عبد الرسول المديرة التنفيذية في درامستك

وسط القاهرة القديمة وبجانب أمهر الحرفيين، تتخذ شركة درامستك Drumstick مقرا لها في درب ١٧١٨، حيث تعمل على تقديم حلولا مستدامة للبلاستبك أحادي الاستخدام، من خلال تغليف السلع الاستهلاكية بمواد صديقة للبيئة، وتوفيرها للسلاسل التجارية مثل سعودي ومترو، إضافة لماركات عالمية مثل Tupperware.

تقول شيرين عبد الرسول المديرة التنفيذية في الشركة: “هدف درامستك هو خلق بدائل بيئية على صعيد صناعي، ليس فقط على صعيد الاستخدام المنزلي، وذلك بشكل بيئي ومستدام ورخيص”.

“نحن نحاول إيجاد الصناعات المندثرة، وتحويلها بتصميم عصري، إلي منتج جودته عالية”شيرين عبد الرسول، المديرة التنفيذية في درامستك

بعد عملها في منظمة Greenpeace ببيروت، وعملها كرئيس تحرير مجلة G Mag، قررت عبد الرسول إطلاق شركة درامستك عام ٢٠١٠. بدأت الشركة في تصميم المنتجات المنزلية، صديقة للبيئة، والمعتمدة على إعادة التدوير. “نحن نحاول إيجاد الصناعات المندثرة، وتحويلها بتصميم عصري، إلي منتج جودته عالية” الحديث لعبد الرسول.

درامستك.. رحلة البحث عن بدائل البلاستك

شركة درامستك في درب ١٧١٨، تصنع عبوات تغليف بديلة للبلاستك صديقة للبيئة لبعض أكبر سلاسل السوبرماركت في مثل سعودي ومترو. المزيد عبر الرابطDrumstick DesignsPosted by ‎WAYA عربي‎ on Monday, March 30, 2020

صدرت درامستك منتجاتها إلى اليابان والمغرب والإمارات ولبنان، حتى قررت عبد الرسول في ٢٠١٩ تصنيع بدائل للبلاستيك، بهدف المحافظة على البيئة. تقول عبد الرسول: “لدينا قناعة بأن حلول استبدال البلاستيك أحادي الاستخدام ستخرج من العالم النامي، خاصة أننا نستخدم تلك الأشياء في بيتنا بشكل طبيعي، كعلب الحلاوة التي تستخدمها الأمهات في أغراض أخرى وغيرها”.

“نحاول العمل مع الصناعات القديمة والحرفيين التقليديين، لإيجاد حل مستدام للشركات”شيرين عبد الرسول، المديرة التنفيذية في درامستك

تضيف عبد الرسول: “نحن نحاول أن نكون شركة صادقة، لأننا نرى أن واحدة من أهم المشاكل التي أوصلتنا لتلك المرحلة، هو جشع الشركات، لذا نعمل على أن نكون شركة عادلة وصحية، بأن نعطي الحق للشركات التي نعمل معها والشركات التي نصنع منتجاتنا عندهم”.

 تحاول تصميمات درامستك أن تكون متناسبة مع الموارد المحدودة في مصر، فيما يخص الآلات والمهارات. “نعمل قدر الإمكان على جعل التصميمات بسيطة، ولا تحتاج إلى موارد عديدة، كما أننا نحاول العمل مع الصناعات القديمة والحرفيين التقليديين، لإيجاد حل مستدام للشركات” الحديث لعبد الرسول.

تنظم الشركة الآن حملات قومية للتوعية بأخطار البلاستيك، وتأثيره على البيئة.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.