fbpx

رايز للخدمات المالية لعمال الخليج تحصد ١,٤ مليون دولار

الشركة تستهدف ٢٥ مليون عامل مهاجر من الفلبين وبنجلاديش والهند في دول الخليج
رايز للخدمات المالية لعمال الخليج تحصد ١,٤ مليون دولار
مؤسسا شركة رايز للتقنيات المالية

حصلت شركة رايز Rise للتكنولوجيا المالية على استثمارات قدرها ١،٤ مليون دولار، وذلك بحسب بيان من صندوق ميدل إيست فنشرز بارتنرز Middle East Venture Partners، الذي شارك في الجولة.

تأسست الشركة في دبي عام ٢٠١٦ على يد باديمني جوبتا، وزوجها ميلند سينغ. وتوفر الشركة خدمات بنكية وتقنيات مالية للقطاعات الأقل دخلا، مثل العمال المهاجرين. تستهدف الشركة أكثر من ٢٥ مليون عامل مهاجر من باكستان والهند والفلبين إلى دول الخليج، وتخطط للتوسع قريبا في السعودية والبحرين.

تتنوع الخدمات التي تقدمها رايز بين فتح حسابات بنكية دون حد أدنى، والقروض الصغيرة، وبوالص التأمين. وطبقا لأرقام الشركة، فقد شهدت نموا يبلغ ٥٠٪ شهريا في عدد عملائها، مما ساهم في ضخ ١٢٥ مليون دولار من الدخول السنوية داخل القطاع المصرفي.

رايز تبني أول مؤسسة مالية للمهاجرين.. وتستخدم تقنيات وشراكات مبتكرة

أنكيت سرواحي، صندوق ميدل إيست فنشرز بارتنرز

ووقعت الشركة عددا من الشراكات، منها شراكة مع شركة التأمين أكسا AXA، وشراكة للدفع الآجل مع سلسلة هايبر ماركت كارفور، وخدمة قروض عابرة للحدود بين الإمارات والفلبين، وغيرها.

وقالت جوبتا، المؤسسة والمديرة التنفيذية، في بيان صحفي، أن العمال المهاجرين حول العالم يرسلون إلى بلادهم الأصلية مايقرب ٦٥٠ مليار دولار سنويا، وهو مايعد فرصة للشركة للدخول إلى هذا القطاع الذي تنقصه الخدمات، من خلال منتجات تقنية مالية مبتكرة متاحة للجميع دون شروط تعجيزية.

وقال أنكيت سرواحي، من صندوق ميدل إيست: “إننا متشوقون لنماذج البزنس القادرة على إحداث تغييرات جذرية. رايز تبني أول مؤسسة مالية للمهاجرين.. وتستخدم تقنيات وشراكات مبتكرة. إن دول الخليج تنتج ١٥٠ مليار دولار سنويا في دخول العمالة ذات الدخول المنخفضة، وشركة رايز تعيد تنظيم إدارة هذه الدخول”.

شارك في الجولة الاستثمارية أيضا مركز دبي المالي العالمي، و٥٠٠ ستارتب، وخوارزمي فنشرز السعودية، وفونيشان فاندز.