fbpx

كيف تدعم أجار أصحاب العقارات والمستأجرين في ظل وباء كورونا؟

أجار: إننا ملزمون ببذل كل ما في وسعنا لمساعدة مستخدمينا على تخطي هذه الأوقات الصعبة
كيف تدعم أجار أصحاب العقارات والمستأجرين في ظل وباء كورونا؟
الاعتماد على الشيكات والكاش يشكل خطرا صحيا على المستأجرين والملاك معا

لا يزال معظم المستأجرين في الإمارات والكويت يعتمدون على طرق الدفع التقليدية، كالشيكات أو المدفوعات النقدية لسداد إيجارهم، وهو ما يحرم أصحاب العقارات من دخلهم، ويشكل خطرا صحيا على المستأجرين والملاك معا، رغم تحذيرات من الحكومات والبنوك المركزية ضد استخدام المدفوعات المادية.

قررت شركة أجار إلغاء جميع الرسوم على المستأجرين والملاك، لدعم وضمان سلامة ورفاهية عملائها خلال تلك الأوقات الصعبة، بعد تفشي وباء كورونا.

تقول سحر عبد الرسول  مديرة النمو في أجار: “نحن نغطي رسوم المعاملات لجميع المستأجرين الذين يحتاجون إلى الوصول إلى حل آمن لدفع الإيجار عبر الإنترنت، يمكن الآن لأي مستأجر في الكويت والإمارات الاشتراك في خدمات أجار ودفع إيجاره لمالك العقار أونلاين، دون أى رسوم على بطاقة الائتمان أو الخصم” مضيفة أنه يمكن للملاك أيضا التسجيل مجانا لتوفير حل دفع آمن لهم، وضمان استمرار دخلهم.

“إن الاعتماد على الشيكات والكاش اليوم يحرم أصحاب العقارات من دخلهم، ويشكل خطرا صحيا على المستأجرين والملاك معا”

سحر عبد الرسول، مديرة النمو في أجار

وتشير عبد الرسول أن هذا الحل يسهل الأمر على العملاء خاصة في ظل إغلاق معظم البنوك أو العمل في ساعات محدودة، مما يصعب على المستأجرين بإجراء عمليات إيداع أو سحب معينة، كما أن عدد من المستأجرين في الحجر الصحي أو يخضعون لحظر التجول، مما يجعل عملية دفع الإيجار بشكل شخصي صعبة، إضافة إلى أن العديد من المستأجرين والملاك خارج بلدانهم.

وكمحاولة لدعم المستأجرين، أطلقت أجار إمكانية تقسيط الإيجار للملاك، أو إيجار مخفض لفترة محدودة، حيث يمكن لأصحاب العقارات اختيار إضافة خصم ثابت أو على حسب النسبة المئوية لمستأجريهم، وتأجيل تاريخ التحصيل مؤقتا، لمنح المستأجرين مزيدا من الوقت للدفع، بجانب إمكانية إلغاء الإيجار لهذا الشهر أو لفترة محددة.

تختتم عبد الرسول حديثها: “الإيجار أمر إلزامي،  بغض النظر عن حالة الاقتصاد، ما زال على السكان دفع إيجارهم للحفاظ على منازلهم وأعمالهم، ونظرا لعملنا في ذلك القطاع، فإننا ملزمون ببذل كل ما في وسعنا لمساعدة مستخدمينا على تخطي هذه الأوقات الصعبة”.