fbpx

مؤسس Telda: نهدف إلى تغيير تجربة الدفع في مصر

أحمد صباح، الشريك المؤسس في Telda يشرج كيف يساعد التطبيق الجديد على تحسين تجربة المستخدم في الدفع
مؤسس Telda: نهدف إلى تغيير تجربة الدفع في مصر

جعل تجربة الدفع أكثر سهولة وسرعة.. هدف يسعى إليه كلا من  أحمد صباح ويوسف شلقامي، مؤسسي تطبيق Telda، الذي انطلق مؤخرا في مصر، ويستطيع من خلاله العملاء الحصول على بطاقة “تيلدا”، لاستخدامها في تحويل ودفع وإدارة الأموال، بجانب الشراء عبر الإنترنت، ودفع الفواتير، وتتبع وإدارة النفقات، وسحب الأموال من أي ماكينة صراف آلي.

يمكن للمستخدمين إنشاء حساب إلكتروني،  باستخدام رقم هاتفهم ورقم البطاقة الشخصية، دون الحاجة لتوقيع أي أوراق، لتصلهم بطاقة “تيلدا” حتى باب منزلهم، ومن بعدها يمكن تنفيذ المعاملات المالية دون أي رسوم.

في حديث لواية قال أحمد صباح، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي في Telda عن اختياره لتأسيس شركة في مجال التكنولوجيا المالية: “الفرصة كبيرة، مصر من أكثر الدول استهلاكا حيث يمثل الإنفاق السنوي للأسرة حوالي ٨٤٪ من الناتج المحلي الإجمالي. يمثل التعامل بالأوراق النقدية ٤٪ فقط من معاملات الدفع”.

واجهت صباح أيضا مشكلة شخصية في تجربة الدفع في مصر، يحكي: “منذ ٤ سنوات، جربت منتجا في ألمانيا يسمى “N26″، وأعجبت بمدى بساطة وسهولة الدفع، ومنذ ذلك الحين، كنت أنتظر أن يطلق شخص ما شيئا كهذا، أو سأفعلها بنفسي”.

يمكن للمستخدمين من خلال التطبيق أيضا، تتبع وإدارة نفقاتهم من خلال خصائص إدارة الأموال، وينظم التطبيق النفقات تلقائيا حسب الفئة والتاجر، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم في إنفاقهم.

أضاف صباح أن التطبيق سينطلق بشكل رسمي قريبا، وسيعلنون أيضا عن جولة تمويلية. “نحن نطمح  لبناء تجربة مالية أفضل، مما يجعل من المعاملات المالية أمرا سهلا” الحديث لصباح.

حتى الآن التطبيق متوفر باللغة الإنجليزية فقط، رغم أنه موجه لكل الفئات، إلا أن صباح أشار أنهم يعملون على إطلاق نسخة من التطبيق باللغة العربية قريبا.

يرى صباح أن تطبيق “تيدا” يحتلف عن غيره من تطبيقات التكنولوجيا المالية، من ناحية الخدمات المقدمة، قائلا: “المنافسة في هذا المجال شرسة، الكل يرى الفرصة، ويريد الحصول على جزء منها. نؤمن أن التركيز على العميل وتجربته هي الأساس، وهذا ما لا يركز عليه الآخرون. لا يحتاج العملاء إلى أغلب الخدمات المالية الموجودة حاليا، فهم يعتمدون على المنتجات الرقمية بشكل أساسي، ويتوقعون الحصول على تجربة تكنولوجية كاملة، وليس فقط بضع خدمات أو ميزات”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.