٣٥ مليون دولار استثمارات جديدة في الموقع الإماراتي SellAnyCar

إيرادات الشركة تجاورت ربع مليار دولار خلال ٢٠١٩
٣٥ مليون دولار استثمارات جديدة في الموقع الإماراتي SellAnyCar
سايجين يالتشين، الرئيس التنفيذي لموقع SellAnyCar.com

حصل موقع SellAnyCar.com على استثمارات جديدة تبلغ ٣٥ مليون دولار أمريكي، ليرفع إجمالي الاستثمارات في رأسماله لما يقرب من ٥٠ مليون دولار أمريكي.

وتأتي الاستثمارات الجديدة من قبل الشركة السعودية سنابل للاستثمار التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، ومؤسسة الخليج للاستثمار، وهي صندوق استثمار سيادي مملوك بالتساوي من قبل الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، وشركة العليان المالية.

وتنضم سنابل للاستثمار ومؤسسة الخليج للاستثمار وشركة العليان المالية إلى مجموعة من المستثمرين الإقليميين مثل “آي مينا جروب”، وهي شركة استثمارية تدعم المشاريع الريادية المبتكرة لتعزيز نموّها وتحقيق النجاح على المستوى الإقليمي، في دعم سايجين يالتشين، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع SellAnyCar.com.

وزددت شركة “إيفيركور” موقع SellAnyCar.com بالاستشارات المالية حول هذه الصفقة، والتي تعد إحدى أهم الصفقات في المنطقة لعلامة تجارية إماراتية. وحقق موقع SellAnyCar.com في العام 2019 إيرادات إجمالية تعدت المليار درهم إماراتي (272.2 مليون دولار أمريكي).

خطط للتوسع في الخليج

وسيتم توظيف رأس المال الجديد لتسريع وتيرة نمو موقع SellAnyCar.com في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث بدأ الموقع بالتوسّع في المملكة العربية السعودية، ويسعى إلى توظيف أكثر من ٣٠٠ سعودي وافتتاح ١٠٠ فرع في مختلف أنحاء المملكة.

وقال سايجين يالتشين، الرئيس التنفيذي لموقع SellAnyCar.com: “ستساهم هذه الاستثمارات الجديدة في بث الأجواء الإيجابية وتعزيز الثقة في قطاع المشاريع الريادية في مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط ككل، فهي مثال على مساهمة المستثمرين الإقليميين في دعم روّاد الأعمال الناشئين في المنطقة.”

سنركز خلال العام 2020 على المملكة العربية السعودية، ونحن نتطلّع للاستفادة من النجاح الذي حققناه في دولة الإمارات لتحقيق النجاح في المملكة

سايجين يالتشين، الرئيس التنفيذي لموقع SellAnyCar.com

وتابع قائلاً: “فريقنا في دولة الإمارات في نمو مستمر، ونحن نتطلّع لرؤية الأثر الإيجابي لهذه الاستثمارات في دعم استراتيجيتنا الطموحة لتحقيق النمو. سنركز خلال العام 2020 على المملكة العربية السعودية، ونحن نتطلّع للاستفادة من النجاح الذي حققناه في دولة الإمارات لتحقيق النجاح في المملكة. نحن المنصة الأكبر والأنجح في الإمارات العربية المتحدة، حيث تضم منصتنا واحدة من كل ثلاث سيارات في الدولة، هذا الموقع الريادي سيمنحنا الخبرات والمعرفة الضرورية لدخول السوق السعودية، ومنح مواطني وسكّان المملكة طريقة أفضل لبيع وشراء السيارات.”

انطلق موقع SellAnyCar.com في دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 2013، وهي منصة تمكن العملاء من اتخاذ القرارات بسرعة، يحيث ستطيع الموقع بيع معظم السيارات خلال ١٥ دقيقة إلى تجار السيارات دون الحاجة لرؤيتها على أرض الواقع مع ضمان نسبة عالية من الدقة.

ويقدم الموقع خدمة مجانية وسريعة لتقييم للسيارات، بالإضافة إلى فحص مجاني، وضمان شراء السيارة خلال 30 دقيقة، والدفع الفوري للبائع وإدارة المعاملات الخاصة بالبيع والشراء. ويتم عرض السيارات على أكثر من١٠ آلاف تاجر سيارات على مدى 30 دقيقة لمنح البائعين للحصول على أفضل سعر، حيث يتنافس التجار فيما بينهم لاختيار السعر الأفضل.