fbpx

٦ شركات ناشئة مصرية في مواجهة الكورونا

تحاول تلك الشركات تطوير أدوات لمساعدة الناس على التأقلم خلال هذا الوقت
٦ شركات ناشئة مصرية في مواجهة الكورونا
حاولت بعض الشركات المصرية الناشئة مكافحة الوباء عن بعد

مع أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، واتخاذ الحكومة المصرية إجراءات صارمة لمكافحة الفيروس، بغلق المدارس والمطارات، والحد من التجمعات، حاولت بعض الشركات المصرية الناشئة مكافحة الوباء عن بعد، وتطوير أدوات لمساعدة الناس على التأقلم خلال هذا الوقت.

نستعرض تلك الشركات في هذا التقرير:

   Botme بوتمي

أطلقت الشركة بوت كورونا، الذي يوفر للمستخدمين معلومات حول الفيروس، وطرق الوقاية، وآخر الأخبار من منظمة الصحة العالمية والمصادر الرسمية. 

أطلق كلا من سعيد الحكيم وسليمان أباظة، وحسني أحمد بوتمي في ٢٠١٧، وهي شركة ناشئة تقنية مختصة في بناء وتصميم محادثات الشات بوت Chatbots.

 Orcas أوركاس 

تقدم الشركة خدمات تعليم ومجالسة الأطفال، وقد أتاحت تطبيقها مجانا لطلاب المدارس المصرية، ليتمكنوا من الدراسة أونلاين.

أطلق كلا من عمر فايز وأميرة الغريب، وحسام طاهر، وأحمد إسماعيل الشركة في ٢٠١٣، وحصلت  على نصف مليون دولار في جولة ما قبل التمويل الأولي في ٢٠١٩.

Robusta روبوستا 

دعت الشركة الجميع للمشاركة في هاكاثون #FightNOTFlight، للبحث عن حلول مبتكرة للمشكلات التي تسبب فيها فيروس كورونا. يشارك أكثر من ١٠٠ شخص في الهاكاثون حتى الآن.

أطلق شركة روبوستا كلا من حسين محي الدين، وإسلام عبد الرؤوف، وأحمد أبو صافي في ٢٠١٣، وتتخصص في تقديم الحلول التكنولوجية والتقنية في عدة مجالات مثل تصميم المواقع الإلكترونية والتجارة الإلكترونية.

Eventtus X Sawarly إيفنتوس وصورلي

أطلقا شراكة لرقمنة الفعاليات، ليتمكن الجمهور من حضور الندوات والتواصل من المنزل، حيث تعمل صورلي على تصوير الفعاليات ويمكن للحصور التفاعل والمناقشة من خلال تطبيق إيفنتوس.

ElCoach الكوتش

قررت الشركة تقديم شهر اشتراك مجاني لعملائها لممارسة التمارين الرياضية في منازلهم، بدلا من الصالات المغلقة بسبب الخوف من العدوى. أطلق عاصم إمام تطبيق الكوتش في ٢٠١٩.