fbpx

أبرز المبادرات الخيرية التي أطلقتها الشركات في شهر رمضان

أبرز المبادرات الخيرية التي أطلقتها الشركات في شهر رمضان

مع دخول  شهر رمضان المبارك، تسارعت الشركات في إطلاق المبادرات الخيرية، وتقديم المساعدات للمستحقين، في لافتة تنم عن مدى المسؤولية المجتمعية، ودور الشركات في خدمة المجتمع. في هذا التقرير نرصد  أبرز المبادرات الخيرية التي أطلقتها الشركات في شهر رمضان، بهدف تحقيق التكافل الاجتماعي، وتوفير الدعم.

أمازون 

أعلنت شركة “أمازون” لخدمات التجارة الإلكترونية عن إسهامها في تلبية الاحتياجات الغذائية للعائلات المتعثرة في مصر، والإمارات، والسعودية والأردن خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال توفير أكثر من مليون وجبة طعام، وذلك بالشّراكة مع بنوك الطعام من دول المنطقة، كما ستوفر أمازون مجموعة من المنتجات والخدمات والتبرعات المالية، بما في ذلك مستلزمات البقالة ومواد التعبئة والتغليف، التي سيتم توزيعها مع اتباع إرشادات التباعد الاجتماعي والسلامة الضرورية.

فيسبوك 

في ظل تفشى فيروس كورونا وإجراءات العزل الاحترازية، وعدم قدرة الكثيرين على الالتقاء المباشر، أعلنت “فيسبوك” عن مبادرة شهر الخير، والتى تتيح دفع الزكاة أونلاين عبر المنصة، بجانب إمكانية البحث على المنظمات غير الربحية التي تجمع التبرعات خلال شهر رمضان، لتقديم سلال غذائية وإمدادات وإغاثية طارئة لمن هم فى أمس الحاجة إليها فى جميع أنحاء العالم.

 طلبات 

أعلنت شركة طلبات عن تطلق مبادرة “دايماً_عندك” خلال شهر رمضان للتبرع بالوجبات الرمضانية، والمساعدة في مكافحة الجوع في الشرق الأوسط، وستتبرع “طلبات” بقيمة وجبة  لصالح برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن مقابل كل طلب يتم إجراؤه عبر تطبيق “طلبات” خلال فترة الإفطار، وتعد مبادرة “دايما عندك” من “طلبات” امتدادا لمبادراتها ونشاطاتها الإنسانية التي نفذتها خلال ٢٠٢٠، والتي تتضمن التبرع بما يزيد على ٣٤٣ ألف وجبة للفئة الأقل حظا، وتوصيل ٤٤ ألف عبوة دواء للمرضى المصابين بأمراض مزمنة، إلى جانب التبرع بنحو ١,٣ يورو للمحتاجين.

سويفل

أطلقت شركة “سويفل” للنقل التشاركي، مبادرة للتبرع بالملابس المستعملة وتوصيلها للمستحقين خلال شهر رمضان تحت عنوان “اللبس القديم جديد لشخص” بالتعاون مع بنك الكساء المصري، وذلك عن طريق إيصال الملابس المرغوب بالتبرع بها إلى محطات “سويفل” التابعة “لبنك الكساء المصري”، ويعمل  البنك  بدوره على فرزها وتوزيعها مجانا.

نية 

أعلنت منصة “نية” التي توفر فرص للتبرع من خلال جمعيات أهلية، وفعاليات للتطوع والعمل الخيري، عن إطلاقها مبادرتين خيريتين في شهر رمضان، وهما “كرتونة الطعام” و”وجبات ساخنة”، وتأتي هذه المبادرات في بالتعاون مع شركتي “سويفت” و”مكسب”. تعمل “سويفت” على تقديم خدمة استلام وتوصيل التبرعات من المكاتب و المنازل، أما شركة “مكسب” فهي مسؤولة عن عمليات توصيل التبرعات الضخمة إلى المحافظات المختلفة مثل الفيوم، المنيا، سوهاج، الإسكندرية، والقاهرة الكبرى. يمكنك استكشاف فرص التبرع بواسطة منصة “نية” من خلال الرابط.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.