fbpx

“أبواب” الأردنية تحصد ٢٠ مليون دولار في جولة التمويل الأولى

“أبواب” الأردنية تحصد ٢٠ مليون دولار في جولة التمويل الأولى

حصدت شركة تكنولوجيا التعليم الأردنية أبواب، تمويلًا بقيمة ٢٠ مليون دولار في جولة التمويل الأولى، وجاءت هذه الجولة بقيادة المستثمر الحالي BECO Capital، وانضم إليه 4DX Ventures، وGSV Ventures وWatar Partners وآخرين.

تشرف أبواب، التي تأسست عام ٢٠١٩، على منصة رقمية تسعى لتقديم محتوى تعليمي يراعى طرق التعلم المختلفة للطلاب اعتماداً على تكنولوجيا تعلّم الآلة والذكاء الاصطناعي، حيث تمكن طلاب المدارس الثانوية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من تعلم مواضيع مختلفة، عن طريق المقاطع المصورة والتفاعل مع المعلمين، واختبار أنفسهم باستخدام الامتحانات المختلفة، وتتبع أدائهم باستخدام أدوات متعددة.

تتطلع الشركة لتغيير طريقة التعلم خارج الصف من خلال تقديم دروس مصورة قصيرة ذات محتوى عالي الجودة تُقدم من خلال معلمي أبواب الأكاديميين، إضافة إلى رحلات تعليمية مصورة وامتحانات دورية تُمكن الطلاب من تقييم الطلاب أنفسهم باستمرار، وعرض النتائج في لوحة إحصائيات خاصة لكل طالب، لتمكنه من متابعة تقدمه الدراسي.

أعلنت أبواب في شهر يوليو الماضي عن الاستحواذ على منصة Edmatrix الباكستانية لتكنولوجيا التعليم، حيث سمح هذا الاستحواذ للشركة الاردنية من توسيع عملياتها للتواجد في خامس أكبر دولة في العالم، إلى جانب تواجدها وعملها في أسواق الأردن والعراق والسعودية ومصر.

نمت أبواب نموًا قويًا خلال فترة الإغلاق العام الماضي نتيجة لجائحة كورونا، عندما كان الأطفال غير قادرين على الالتحاق بالمدارس العادية، وبمبادرة منها كمسؤولية اجتماعية، عملت أبواب العام الماضي على تزويد منصة درسك، بدروس و حصص مرئية، بأسلوب سهل وسلس وعبر تقنيات الفيديو.

شارك في تأسيس أبواب، كل من حمدي الطباع وهو الرئيس التنفيذي للشركة الناشئة، وكان قد شغل سابقا منصب المدير العام لشركة Uber في الشرق الأوسط، وحسين السرابي وهو الرئيس التقني للمنصة، وصبري الحكيم وهو رئيس العمليات لمنصة أبواب ، ولديه خبرة تزيد عن عشر سنوات في عالم الشركات الناشئة.

يعد هذا الاستثمار الأخير هو الثالث للشركة الناشئة، حيث كانت حصلت سابقا على تمويلٍ بقيمة ٢,٤ مليون دولار بعد إتمامها لجولة ما قبل التمويل التأسيسي، كما أغلقت الشركة في وقت سابق من العام الحالي جولة التمويل التأسيسي بـ٥,١ مليون دولار من مجموعة من المستثمرين.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.