fbpx

أمانات الإماراتية تخطط لاستثمار مليار درهم في مصر والسعودية والإمارات

أمانات الإماراتية تخطط لاستثمار مليار درهم في مصر والسعودية والإمارات
المصدر: انتربرايز

تخطط شركة أمانات القابضة، المدرجة في بورصة دبي، والمتخصصة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم لاستثمار نحو مليار درهم أي ما يعادل ٤,٣ مليار جنيه مصري، من خلال الاستحواذ على حصص مسيطرة في شركات مصرية وسعودية وإماراتية خلال الفترة المقبلة، وفقا لما صرح به الرئيس التنفيذي للشركة محمد حمادة لـ “العربية” أمس.، حيث أوضح أن السيولة الحالية لدى أمانات تبلغ ٧٠٠ مليون درهم وستوجه لتمويل استحواذات جديدة بعد أن تخارجت الشركة مؤخرا من عدد من شركاتها التابعة.

سيكون للسعودية والإمارات النصيب الأكبر من الاستثمارات الجديدة للشركة، وفقا لما قاله حمادة، والذي أضاف أن قطاع الرعاية الصحية السعودي تحديدا يجتذب سيولة كبيرة.

لا يوجد لأمانات تواجد حاليا في مصر، إذ تتركز محفظة استثمارات الشركة الحالية في منطقة الخليج، وتتواجد كافة شركاتها التابعة في السعودية والإمارات والبحرين.

تعززت السيولة لدى الشركة يوم الأحد من خلال بيع حصة أقلية تبلغ ١٣,٣٪؜ في المركز الطبي الدولي بالمملكة العربية السعودية مقابل بقيمة ٤٣٣ مليون درهم، بحسب إفصاح الشركة لسوق دبي المالي. 

كما حققت الشركة مكاسب من تخارجها من حصتها البالغة ٢١,٧٪؜ في شركة الخدمات التعليمية الإماراتية “تعليم” في صفقة بقيمة ٣٥٠ مليون درهم في أبريل.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.