fbpx

“أوراسكوم المالية” تطلق شركة تكنولوجيا مالية بالشراكة مع”إكسيل”

تسعى الشركة إلى تحقيق التحول الرقمي للقطاع المالي في مصر
“أوراسكوم المالية” تطلق شركة تكنولوجيا مالية بالشراكة مع”إكسيل”

أعلنت شركة “أوراسكوم المالية القابضة” عن إطلاق شركة تكنولوجيا مالية تركز على قطاع الدفع الإلكتروني بالشراكة مع “إكسيل”، تمثل هذه الشراكة خطوة كبيرة، تؤكد على استراتيجية الشركة، لتحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي للقطاع المالي في مصر.

من المقرر أن تمتلك “أوراسكوم” ما يبلغ قيمته ٧٩,٩٪ من إجمالي حصص الشركة الجديدة، ويبلغ رأس المال المدفوع للشركة الجديدة حوالي ١٠٠ مليون جنيه مصري، ومن المتوقع أن يزيد ليبلغ حوالي ٥٠٠ مليون جنيه، وذلك وفقًا لخطة الشركة، كما تهدف الشركة إلى الوصول إلى أكثر من مليون مستهلك على المدى القصير.

من جانبه أكد أنسي ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة “أوراسكوم المالية”، والشريك المؤسس والشريك الإداري لشركة HOF للتمويل ومقرها نيويورك، على أن فريق أوراسكوم المالية يمتلك خبرة مميزة في مجال الإدارة وتنمية المشروعات الناشئة وتمكينها لتصبح مؤثرة في العديد من الأسواق العالمية، بالإضافة إلى الدور الذي لعبه فريق عمل أوراسكوم المالية ممثلًا في مجلس إدارة Riverbank، في تطوير وتنفيذ استراتيجية البنك، وهو بنك رقمي متخصص في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومقره في أوروبا وله تواجد في ألمانيا وهولندا وفرنسا حاليًا.

صرح نيلر بختلر، العضو المنتدب لشركة “أوراسكوم”: “إن الشركة الجديدة هي أول استثمار لشركة “أوراسكوم المالية” في مجال التكنولوجيا المالية، ونحن على ثقة بأن الشراكة الجديدة سوف تحقق نجاحًا كبيرًا في هذا المجال بعد ضم العديد من الخبرات الكبيرة للفريق المؤسس للشركة”.

من جانبه صرح المهندس أحمد سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “إكسيل” قائلًا: “إن هذه الشراكة، تهدف لتكوين كيان تكنولوجي رائد في مجال التكنولوجيا المالية، والمساهمة بخبرات “إكسيل” المتميزة في تقديم الحلول التكنولوجية، لضمان توفير أفضل  تجربة استخدام للعملاء”.

علق محمد أبو النجا، العضو المنتدب للشركة الجديدة قائلًا: “مع وجود مثل هذه الشراكة القوية والخطة الطموحة لشركة “أوراسكوم المالية”، سيتمكن الكيان الجديد من تقديم أحدث التقنيات، وأفضل المنتجات والحلول، تسهيلًا للمعاملات غير النقدية لجميع المدفوعات والاحتياجات المالية”.

تعد “أوراسكوم” المالية القابضة، شركة استثمار في الخدمات المالية المعتمدة على التكنولوجيا، ويقودها فريق متنوع بخبرات مالية وتقنية كبيرة، وتسعى الشركة إلى الاستثمار في الشركات التي تعمل على تحويل صناعة الخدمات المالية التقليدية بمنتجات وخدمات أكثر ابتكارًا، من أجل تحقيق عملية التحول الرقمي للقطاع المالي بشكل عام.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.