fbpx

تعديل مسار السفينة الجانحة بقناة السويس بنسبة ٨٠٪

تعديل مسار السفينة الجانحة بقناة السويس بنسبة ٨٠٪

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر حيث تم تعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠٪ وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار.

ومن المقرر أن يتم استئناف المناورات مرة أخرى مع ارتفاع منسوب المياه إلى أقصى ارتفاع له في الفترة من الحادية عشرة والنصف صباحا ليصل إلى ٢ متر بما يسمح بتعديل مسار السفينة بشكل كامل لتصبح بمنتصف المجرى الملاحي.

وقد علق الرئيس عبدالفتاح السيسي،عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك ” لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري وتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة”.

وأضاف: “لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون وسلاما يا بلادي”.

يذكر أن كل يوم إغلاق يؤذي إلى تعطيل ٩ مليارات دولار من البضائع، وهو ما يترجم إلى حوالي ٤٠٠ مليون دولار في الساعة. وقد دفعت هذه التكلفة بعض السفن إلى إعادة التوجيه حول رأس الرجاء الصالح، وهو مسعى آخر مكلف، لكنه كان الخيار الأفضل بالرغم من زيادة فترة الإبحار إلى أسبوع أو أكثر.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.